صيف غنائي ساخن جدًا

صيف غنائي ساخن جدًاآمال ماهر

ثقافة وفنون1-8-2022 | 09:06

يواصل نجوم ونجمات الغناء طرح ألبوماتهم الجديدة في موسم الصيف، والذي يشهد هذا العام منافسة قوية بين المطربات والمطربين، ويستعد عدد من هؤلاء المطربين لطرح ألبومات غنائية كاملة، بينما قرر البعض الآخر طرح أغنيات منفردة «سنجل» على فترات متباعدة ليظل موجودًا بأعماله الغنائية وسط جمهوره طوال العام.

عودة شيرين

ورغم الحالة النفسية السيئة التى تعيشها النجمة شيرين عبد الوهاب بسبب خلافاتها المستمرة مع زوجها السابق المطرب حسام حبيب، إلا أنها تسعى للتغلب على أحزانها من خلال تسجيل أغنيات جديدة والعودة بسرعة إلى جمهورها.

وقال الشاعر الغنائى أيمن بهجت قمر إنه كتب مجموعة من الأغانى للمطربة شيرين عبد الوهاب، ومن المنتظر أن تختار منها بعض الأغنيات لبدء تنفيذها بالتعاون مع الموزع الموسيقى طارق مدكور، وطرحها بعد ذلك «سنجل».

وانتهت شيرين، خلال الفترة الماضية، من تسجيل أغنية جديدة، تحمل اسم «عودتنى الدنيا»، وتعاونت فيها مع الشاعر الغنائى أحمد المالكى والملحن تامر عاشور، ومن المقرر طرحها للجمهور خلال الفترة المقبلة.

جديد أنغام

وبعد النجاح الجماهيرى الساحق الذى حققه حفل المطربة أنغام فى دار الأوبرا المصرية مؤخرًا، تستعد «أنغام» خلال الأيام القادمة لتسجيل أغنية جديدة من كلمات الشاعر الغنائى أمير طعيمة ولحن عمرو مصطفى.

وكانت أحدث أغنية لأنغام بعنوان «لوحة باهتة»، قد حققت نجاحًا كبيرًا، والأغنية من كلمات الشاعر نادر عبد الله وألحان الفنان تامر عاشور وتوزيع طارق مدكور ويقول مطلعها:

انتعاشة تامر

يعيش المطرب تامر حسنى حالة من الانتعاشة الفنية فى صيف ٢٠٢٢، وذلك بسبب النجاح الجماهيرى الكبير لفيلمه الجديد «بحبك» والذى تجاوزت إيراداته حتى الآن حاجز الـ 60 مليون جنيه، فضلاً عن استعداده لطرح ألبومه الغنائى الجديد.

ومن المقرر أن يطرح تامر حسنى ألبومه الغنائى الجديد بشكل كامل فى أغسطس الجاري، لافتًا إلى أنه يتواجد داخل الاستديو بشكل شبه يومى، للانتهاء من كل التحضيرات الخاصة بالألبوم، المنتظر أن يشهد اختلافًا كبيرًا على مستوى الكلمات والموسيقى عما قدمه من قبل.

ألبوم أصالة

انتهت المطربة أصالة من تسجيل جميع أغانى ألبومها الجديد، والذى يضم أغنيات باللهجتين المصرية والخليجية، وتضع حاليًا اللمسات النهائية على الألبوم الجديد.

لمسات الحجار

يضع النجم على الحجار اللمسات الأخيرة حاليًا على ألبومه الجديد، حيث أشار إلى أن تجهيزه استغرق عامين من العمل، وسيضم الألبوم مجموعة مختلفة من الأغنيات التى تناسب جميع الأعمار.

وسيطرح "الحجار" أغنيات الألبوم بالتتابع، مشيرًا إلى أنه يتعاون خلال الألبوم مع عدد كبير من الشعراء والموزعين والملحنين، منهم: الموسيقار حلمى بكر وشقيقه الراحل أحمد الحجار وناصر رشوان.

نور والماستر

انتهى المطرب محمد نور من تسجيل أغنيات ألبومه الجديد وسلم «الماستر» الخاص به إلى الشركة المنتجة، تمهيدًا لبدء الحملة الدعائية.

وأوضح «نور»، أن الألبوم يضم ٨ أغنيات تعاون فيها مع عدد كبير من الشعراء من بينهم أحمد علاء الدين وجمال الخولى.

وأضاف أنه سيتم طرح أغنية مبدئية من الألبوم بشكل منفرد تحمل اسم «سداح مداح» كدعاية.

أغانى رامي

انتهى الفنان رامى جمال من تسجيل كل أغنيات ألبومه الغنائى الجديد، المقرر طرحه للجمهور خلال شهر أغسطس الحالي، ويتعاون فيه مع العديد من نجوم الموسيقى، بينهم الشاعر الغنائى أحمد عبد النبى والملحن عمرو الشاذلى.

مينى لطيفة

من جانبها طرحت المطربة لطيفة، مينى ألبوم جديدًا بعنوان " لطيفة 2022"، ويضم 6 أغانٍ منها ثلاث أغانٍ باللهجة المصرية وأغنيتين باللهجة العراقية وأغنية باللهجة التونسية، والأغانى هى "أحسن أحسن" كلمات تامر حسين وألحان عزيز الشافعى وتوزيع توما، أغنية "هنعيشها مرة واحدة" كلمات ملاك عادل وألحان محمد يحيى وتوزيع محمد حمدي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2