تخصيص حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا

تخصيص حزمة جديدة من المساعدات الأمريكية لأوكرانيا 4 أنظمة صواريخ من فئة هيمارس الامريكية تستلمها أوكرانيا

عرب وعالم1-8-2022 | 17:16

قال وزير الدفاع الأوكراني أليكسي ريزنيكوف، اليوم الاثنين، إن بلاده تسلمت 4 أنظمة صواريخ من فئة "هيمارس" أميركية الصنع.

ذكر "ريزنيكوف" وزير الدفاع الأوكرانى إن بلادت أستلمت، اليوم الاثنين، 4 أنظمة صواريخ من فئة "هيمارس" أمريكية الصنع ، حيث قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن أنظمة "هيمارس" لها تاثير على ما يحدث فى الخطوط الأمامية فى أوكرانيا.

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة قبل الماضى إنها دمرت 4 راجمات صواريخ أمريكية سريعة الحركة فى أوكرانيا، وهذا الإعلان أتى بعد نفى رئيس هيئة الأركان "الجنرال مارك ميلى" تدمير روسيا لأى من أنظمة إطلاق ال صورايخ التى أرسلتها بلاده إلى أوكرانيا.

صرح "لويد أوستن" اثناء اجتماع مجموعة الاتصال الدفاعية الأوكرانية ،الأربعاء قبل الماضى، أن الولايات المتحدة سترسل أربع M142 HIMARS إضافية ل أوكرانيا حيث سيصل المجموع إلى 16، جدير بالذكر ان "هيمارس" هى راجمات تركب على مدرعات خفيفة وتطلق صواريخ موجهة ودقيقة الإصابة.

مع الاخذ بعين الاعتبار أن انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضى الأوكرانيى فى 24 فبراير الماضى، وتأهب الولايات المتحدة من دول الغرب إلى مساعدة كييف عسكريا.

ومنذ انطلاق العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، تأهبت الولايات المتحدة كما غيرها من دول الغرب إلى مساعدة كييف عسكرياً. وتندرج تلك الراجمات في إطار المساعدات العسكرية الأميركية لكييف.

جدير بالذكر أن السلطات الأوكرانية كثفت مناشداتها للغرب لتزويدها بصواريخ طويلة الأجل وأكثر دقه بهدف القضاء على القوات الروسية وذلك بعد اشتداد القتال والملحمات شرق البلاد منذ أواخر مارس الماضى، مع العلم تردد الدول الغربيه وخوفها من أن تطال تلك الأسلحى أراضى روسيا.

دعم واشنطن للقوات الأوكرانية بأنظمة صواريخ وذخائر دقيقة ومتوسطة الأجل تزيد من خطورة الاحداث وفقا لرأى نائب وزير الخارجية الروسى "سيرجى ريابكوف" .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2