وزير الخارجية التونسي يقف على الاستعدادات الجارية لاستضافة بلاده لقمة تيكاد 8

وزير الخارجية التونسي يقف على الاستعدادات الجارية لاستضافة بلاده لقمة تيكاد 8وزير الخارجية التونسى

عرب وعالم1-8-2022 | 21:27

أكّد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، رئيس اللجنة الوطنية لقمة "تيكاد 8"، عثمان الجرندي، أهمّية تنظيم بلاده للقمة، وضرورة حشد جميع الجهود وتسخيرها لإنجاح هذا الاستحقاق المهم على المستوى اللوجستي وعلى مستوى المضمون والمحتوى، مشددًا على أهمية التنسيق مع جميع الأطراف لتوفير أفضل ظروف النجاح للقمة حيث ستكون تونس محط أنظار العالم.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه الجرندي، اليوم الإثنين، للوقوف على آخر الاستعدادات الجارية لاحتضان تونس، يومي 27 و 28 أغسطس الجاري، للدورة الثامنة لقمة طوكيو الدولية للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8".

واطّلع الوزير على مستوى الإعداد المادي واللوجستي لقمة "تيكاد 8"، مؤكدًا ضرورة توفير أكمل الظروف لحسن استقبال ومرافقة ضيوف تونس من الوفود الرسمية الأجنبية وإقامتهم، مشددًا على أهمية مواصلة العمل على إثراء مضمون القمة ومُخرجاتها حتى يكون "إعلان تونس" وجميع الوثائق الصادرة عن الندوة وثائق مرجعية إقليميًا ودوليًا.

وجدّد عثمان الجرندي التأكيد على ضرورة استحثاث الجهود والتنسيق مع الأطراف المعنية؛ حتّى تكون مشروعات التعاون المزمع عرضها خلال القمة ملائمة للأولويات الوطنية وتستجيب لها.

كما أكد على أهمية زيارة العمل الثنائية التي سيؤديها رئيس الحكومة اليابانية ل تونس يوم 26 أغسطس بمناسبة قمة "تيكاد 8"، التي تعد الأولى من نوعها على هذا المستوى في تاريخ العلاقات "التونسيّة – اليابانيّة"، حتى تكون مناسبة لتحقيق النقلة النوعية في العلاقات الثنائية واستكشاف آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين الجانبين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2