من كان يرافق الظواهري لحظة مقتله؟ تقرير يكشف عن اثنين

من كان يرافق الظواهري لحظة مقتله؟ تقرير يكشف عن اثنينأيمن الظواهري

عرب وعالم2-8-2022 | 04:37

كشفت وكالة أنباء "آماج نيوز" الأفغانية المستقلة، اليوم الثلاثاء، عن 2 من مرافقي أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة قتلا معه بالغارة الأمريكية.

وذكرت الوكالة الأفغانية "أنه تم مقتل 2 من أقارب سراج الدين حقاني وزير الداخلية في حكومة حركة طالبان خلال قصف شنته طائرة أمريكية مسيرة في كابول استهدفت زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري".

وقالت، إن "اثنين من أقارب سراج الدين حقاني وزير الداخلية (أحد كبار عناصر شبكة حقاني العالمية ومطلوب منذ عقدين) قتلا إلى جانب أيمن الظواهري في الغارة الأمريكية".

وأضافت الوكالة نقلاً عن مصادر مطلعة، قولها إن "المنزل الذي كان يتواجد فيه الظواهري في العاصمة كابول يعود لأحد كبار مساعدي سراج الدين حقاني".

وفي سياق متصل، دان المتحدث باسم حكومة حركة طالبان الأفغانية، قيام طائرة أمريكية بمسيرة بقصف منزل سكني في منطقة "شيربور" بالعاصمة كابول، من دون الاعتراف بمقتل زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة ذبيح الله مجاهد، الغارة الأمريكية التي قتلت الظواهري "تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة في أفغانستان"، مضيفاً أن "حكومة الحركة تدين بشدة هذا الهجوم مهما كانت ذرائعه، وأن تكرار مثل هذه الإجراءات سيضر بالفرص المتاحة".

وقال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن "الظواهري لقي حتفه في غارة بطائرة مُسيرة شنتها وكالة المخابرات المركزية في أفغانستان، في أكبر ضربة للتنظيم المتشدد منذ مقتل مؤسسه أسامة بن لادن في 2011."

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2