أهم الأخبار المتوقعة اليوم

أهم الأخبار المتوقعة اليومأهم الأخبار المتوقعة

مصر2-8-2022 | 07:45

تنشر "دار المعارف" أهم الأخبار المتوقعة اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022.

شرم الشيخ.. تطلق وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المعسكر السنوي السادس لأبناء المصريين بالخارج من الجيلين الرابع والخامس، تحت شعار "اتكلم عربي وعيشها مصري" بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى يوم 6 أغسطس الجاري.

القاهرة.. ينظم المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ورشة عمل بعنوان "دور البحث العلمي في تنمية الصناعات التعدينية لتحقيق التنمية المستدامة"؛ لبحث الاستفادة من البحث العلمي في مجال الهزات الأرضية (الطبيعية والصناعية) في أعمال التفجير، وتقليل أثرها على البيئة المحيطة.

القاهرة.. تبدأ عروض قطاع صندوق التنمية الثقافية المشاركة في المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ15، وذلك بعرض "مشاحنات"، في الساعة السادسة مساءً، على مسرح مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا.

القاهرة.. يُعرض، بسينما مركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا، عدد من الأفلام التي شاركت في الدورة الـ24 من المهرجان القومي للسينما المصرية، وذلك ضمن برنامج عروض الأفلام الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية، في الثلاثاء من كل أسبوع.

القاهرة.. يُعرض، بسينما الهناجر بدار الأوبرا، الفيلم الوثائقي "سوبر داون" للمخرج أسامة شعبان، وذلك في حضور أبطال الفيلم.

القاهرة.. تعقد الهيئة العامة لقصور الثقافة، ضمن برنامج "ملتقى التنوير"، ندوة عن قضية "الفنون البصرية ودورها في مواجهة التطرف الفكري"، بقصر ثقافة مصر الجديدة، يشارك فيها الفنان التشكيلي أحمد الجنايني، والدكتور بدوي مبروك، والدكتور محمد سمير الخطيب، ويديرها الكاتب أحمد سراج.

القاهرة.. تحتفي الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى رحيل الشاعر الكبير محمد عبد المعطي، ضمن برنامج "عطر الأحباب"، وذلك في الساعة السادسة مساءً، بقصر ثقافة الفيوم.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال متحف الآثار، بالتعاون مع المتحف البحري القومي بالإسكندرية، معرضًا بعنوان "السفن في مصر القديمة... شراع وبحر"، وذلك بمدخل متحف الآثار بالمبنى الرئيسي بالمكتبة.

الإسكندرية.. تنظم مكتبة الإسكندرية، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، المؤتمر السنوي السادس عشر "اختر كُلِّيتك" والموجه لطلاب الثانوية العامة، بالقاعة الكبرى في مركز المؤتمرات بالمكتبة.

القاهرة.. تُقام ندوة ثقافية لمناقشة رواية "الحبار" لشادي مقار، بمقر مكتبة القاهرة الكبرى، يديرها المخرج عادل أديب، ويناقشها الناقد طارق الشناوي، والفنان إيهاب فهمي، والناقد الدكتور شوكت المصري.

تونس.. انطلاق أعمال اجتماع الدورة الخامسة للجنة القطاعية المشتركة الجزائرية-التونسية في المجال السياحي، بمشاركة وزيري السياحة في البلدين.

عمَّان.. تنطلق منافسات بطولة غرب آسيا لتنس الطاولة، على صالة الأمير حمزة، بالعاصمة الأردنية عمَّان.

نيودلهي.. تبدأ مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية ميشيل جيه سيسون جولة، تشمل الهند وبنجلاديش والكويت، تستغرق ثمانية أيام، لإجراء مشاورات حول مكافحة انعدام الأمن الغذائي والنهوض بالصحة العالمية من بين مجموعة من الأولويات متعددة الأطراف للولايات المتحدة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2