"صحة بني سويف " الكشف وتوفير العلاج لـ 2840 مريضا في 14 قافلة علاجية خلال يوليو

"صحة بني سويف " الكشف وتوفير العلاج لـ 2840 مريضا في 14 قافلة علاجية خلال يوليوصورة ارشيفية

محافظات2-8-2022 | 16:21

قال وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف، إنه تم تنظيم 14 قافلة طبية على مدار شهر يوليو 2022، بقرى (كوم أبوخلاد، بني حلة، قفطان الشرقية والغربية،عزبة أيوب، زرابي الحيبة ، زاوية الناوية، صفط الشرقية والغربية، الهرم، دشاشة، القضابي، جزيرة النور) أسفرت عن الكشف على 2840 مواطناً وتوزيع بعض الأدوية بالمجان.
وأوضح - في بيان - أنه تم تعقيم مواقع القوافل ومحيطها قبل وأثناء وبعد، مع التزام فرق العمل والفرق الطبية بتطبيق التدابير الوقائية والإجراءات الصحية، مشيرا إلى أن القافلة شملت (846 رمد، 823 عظام، 747 باطنة، 182 أنف وأذن ، 220 جلدية، و22 أطفال)، وذلك تحت إشراف إدارة القوافل الطبية بمديرية الصحة، وبالتعاون مع فريق العمل من مؤسسة راعي مصر للتنمية وبعض المتطوعين من الأهالي وشباب تلك القرى.
على صعيد آخر، أعلنت مديرية التربية والتعليم ببني سويف فوز الطالب زياد علي كريم بالصف الخامس الابتدائي، بمدرسة الدعوة للغات بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية في مسابقة "تحدي القراءة العربي" التي يتم تنظيمها بالتعاون مع دولة الإمارات العربية الشقيقة لرفع الوعي بأهمية اللغة العربية وإعادة إحياء عادة القراءة لدى الطلبة العرب بهدف خلق أجيال مثقفة.
من جانبه أشاد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم بهذا الإنجاز والتميز الذي حققه الطالب، موجها التهنئة لأسرة التربية والتعليم وإدارة المدرسة وأسرة الطفل، على هذا الأداء المشرف.
وأكد المحافظ على أهمية تفعيل دور الأنشطة التي تهدف إلى بناء شخصية الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء وحب الوطن لدى الطلاب من خلال المشاركة في برامج وأنشطة تعبر عن طاقاتهم والكشف عن مواهبهم وتنميتها.

أضف تعليق