محافظ أسيوط: دعم مستشفى المبرة والقوصية المركزي بـ 5 أجهزة غسيل كلوي

محافظ أسيوط: دعم مستشفى المبرة والقوصية المركزي بـ 5 أجهزة غسيل كلويمحافظ أسيوط

محافظات2-8-2022 | 16:26

أعلن محافظ أسيوط عصام سعد، عن تقديم مؤسسة مصر الخير لـ 5 أجهزة غسيل كلوي ب مستشفى المبرة و مستشفى القوصية المركزي وذلك في إطار دعم القطاع الصحي وضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشاد المحافظ - في تصريح - بما تقدمه المؤسسات والهيئات الأهلية وغير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني من خدمات للمواطنين والوقوف جنباً إلى جنب مع مؤسسات الدولة في دعم وتقديم خدمات أفضل للمواطنين ، لافتاً إلى تقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة وتذليل العقبات أمام تلك المؤسسات لتحقيق تنمية مستدامة حقيقية وملموسة.

من جانبه.. أكد مدير مؤسسة مصر الخير بأسيوط محمد فراج، أن المؤسسة قامت بتوفير 5 أجهزة غسيل كلوي حيث تم دعم مستشفى المبرة بأسيوط التابعة لهيئة التأمين الصحي بـ 2 جهاز غسيل كلوي فضلاً عن 3 أجهزة أخرى ل مستشفى القوصية المركزي بإجمالي تكلفة تصل إلى مليون و110 ألف جنيه.

وأشار إلى الدعم والاهتمام الذي يقدمه محافظ أسيوط لمؤسسات المجتمع المدني بالمحافظة، وهو ما يظهر جلياً في تذليل العقبات أمام تنظيم الفعاليات والبرامج والمبادرات وتحديداً التي تقدم خدمات للفئات الأكثر احتياجاً.
يذكر أن مؤسسة "مصر الخير" قامت العام الماضي بدعم مستشفى أبوتيج ومستشفى الإيمان العام بأسيوط بـ 3 ماكينات غسيل كلوي.

على صعيد آخر، أكد محافظ أسيوط دعمه الكامل لاستكمال مشروعات المخططات التفصيلية والاستراتيجية للمدن والأحياء والقرى تحقق وتنفيذ الخطة التنموية لحل المشكلات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية لمناطق الدراسة.
جاء ذلك خلال مشاركته اليوم الثلاثاء، في فعاليات البرنامج التدريبي المُميز على الدليل الإرشادي لإعداد مخططات التطوير والتحسين والذي نظمته الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتنسيق مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي من خلال مشروع البنية التحتية بالمشاركة PIP.

وأوضح المحافظ أن المخططات تظهر نقاط القوة والضعف لمناطق الدراسة ومبادرات التنمية المستدامة، فضلاً عن الحفاظ على الرسوم القانونية المستحقة للدولة والقضاء على البناء العشوائي لتحقيق وتنفيذ الخطط التنموية، فضلاً عن الحفاظ على الرسوم القانونية المستحقة للدولة والقضاء على البناء العشوائي .

وأشاد محافظ أسيوط بالبرامج التدريبية الخاصة بإعداد مخططات التطوير والتحسين والتي تنظمها الهيئة العامة للتخطيط العمراني بالتنسيق مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، تحت رعاية ودعم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والمهندس علاء الدين عبد الفتاح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

أضف تعليق