سعيد: التكنولوجيا الماليه لها مزايا إلا أن البعض يستخدمونها بشكل خاطئ

سعيد: التكنولوجيا الماليه لها مزايا إلا أن البعض يستخدمونها بشكل خاطئإيهاب سعيد

اقتصاد2-8-2022 | 19:44

قال المهندس ايهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات بالغرفة التجارية، أن التكنولوجيا الماليه لها مزايا كثيرة إلا أن بعض المواطنين قد يستخدمونها بالشكل الخاطئ، فالبعض قد يستغل جهل المواطن بسرقة أرقام حساباته وبيناته، ونتصدي لذلك من خلال المتابعة وحملات التوعية المستمرة.

وأشار سعيد أن البنك المركزى مع البنوك قاموا بتوعية المجتمع بإرسال رسائل نصية بالتحذير من التعامل مع أى شخص وهمى أو إعطاء بيانات، فمثلا اذا تم سرقة المحفظة النقدية صعب ارجاعها اما الإلكترونية فهي مؤمنة لوجود الباسوورد (البين كود)، الموجود علي الموبايل وربطها بهاتف محمول وأقدر أعمل تتبع وأعرف استخدمت فين واشترى بها إيه ومين المستفيد وذلك بالتنسيق مع شركة الانترنت ومباحث الأموال العامة والتنسيق معها وشرطة الاتصالات.


وأضاف سعيد أن البنك المركزى المصرى أطلق مبادرة لتنشيط السداد الإليكترونى للمدفوعات، وتقليل الاعتماد على النقود «الكاش» بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفى بشكل فعال فى خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة.


وأكد سعيد، إلى أن (خدماتى) تتبنى حملة توعوية لأهمية المدفوعات الالكترونيه والرقمنه تماشيا مع تحول دول العالم، ومصر نحو التحول الرقمي والشمول المالي لأن كل شىء سيصبح رقمى ففى الإعلام أصبح المواقع الإليكترونية والديچيتال أفضل من الطباعة الورقى وسوف تندثر مهنة محصلين الكهرباء مع زيادة وعى المواطن.

أضف تعليق