سواريش: أتحمل مسؤولية تراجع نتائج الأهلي

سواريش: أتحمل مسؤولية تراجع نتائج الأهليريكاردو سواريش

رياضة4-8-2022 | 08:39

أكد البرتغالي ريكاردو سواريش، المدير الفني للأهلي، أن فريقه قدم أداءً متباينا على مدار شوطي لقاء فاركو، الذي خرج بالتعادل دون أهداف مساء اليوم الأربعاء في الجولة 28 للدوري المصري الممتاز.

وأشار سواريش في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء، إلى أن الفريق لعب ببطء هجومي في الشوط الأول ولكن الأداء تحسن في الشوط الثاني وأهدر لاعبوه عدة فرص مع مشاركة لاعبين أصحاب كفاءة عالية مثل وليد سليمان وبيرسي تاو.

وأوضح أن فريقه لم يقدم ما يكفي لتحقيق الفوز أمام منافس منظم، كما أن سوء التوفيق صادف الفريق خصوصا في كرة القائم من لويس ميكيسوني.

وأكد سواريش أنه يلجأ إلى سياسة التدوير ويشرك 4 أو 5 لاعبين كل مباراة، موضحا أن محمود وحيد شعر بآلام في آخر لحظة قبل لقاء فاركو وهو ما دفعه لإشراك علي معلول، الذي يعاني من ضغط بدني وإجهاد شديد.

وأوضح أن إصابة محمد شريف مهاجم الأهلي وضعت حسام حسن تحت ضغط بدني هائل، مؤكدا أن بيرسي تاو ليس جاهزا بدنيا بالصورة الكاملة ولكنه شارك في جزء من المباراة.

وقال سواريش: "من الطبيعي أن يستفيد الزمالك من تراجع نتائج الأهلي، كما أن توالي الإصابات ونزيف النقاط يضعف ثقة الأهلي، الفريق يعاني ظروفا صعبة وأتحمل المسؤولية كاملة".

وأضاف: "الدوري المصري يعج بالمواهب ولكنه يحتاج للتنظيم، كي تتطور الكرة المصرية لابد أن يشارك الجميع في عملية التطوير".

وأوضح أنه لا يستطيع الحكم على لعبة بيرسي تاو والهدف الملغي، مؤكدا أن الأهلي استحق ضربة جزاء في لقاء المقاولون الماضي ولكن هناك تضارب في المعايير التحكيمية.

وتابع: "في لقاء المقاولون لم يراجع الحكم تقنية الفيديو وفي لقاء فاركو الحكم انتظر قرار حكم الفيديو، لا أعلم لماذا تختلف المعايير؟ هذه الأمور تحتاج في الأساس لتوحيد المعايير كي لا تفتح الجدل".

وأكد أن فريقه سيقاتل لتحقيق لقب الدوري المصري مادامت هناك فرصة للمنافسة، موضحا أن مشاركة الناشئين لن تتم إلا إذا كانوا يملكون الكفاءة.

وواصل: "لن أشرك أي لاعب ناشئ، إلا إذا كان يستطيع تمثيل النادي الأهلي، أختار أفضل اللاعبين لتمثيل الفريق والجميع يقاتل ويحاول بشتى الطرق لتحقيق الفوز".

وأوضح المدرب البرتغالي، أنه قبل وصوله لقيادة الأهلي كان الفريق يضم 33 إصابة عضلية، مؤكدا أن حسين الشحات تعرض لإصابة في الركبة وهاني اشتكى من كدمة كما أن محمد عبد المنعم عانى إصابة في الأنف ثم العضلة الضامة.

وأردف: "صلاح محسن ليس مصابا والأشعة أثبتت ذلك، التمزقات العضلية بسيطة متمثلة في الرباعي طاهر محمد طاهر وعمرو السولية ومحمد شريف وأحمد عبد القادر".

وأكد أن زياد طارق خرج لأنه لم يكن موفقا ولم يعمل بشكل مميز وهو ما جعله يلجأ للتبديل ويشرك اللاعب بيرسي تاو على حسابه.

أضف تعليق

مَن صنع بُعبع الثانوية العامة ؟!

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2