دراسة: تحذّر من عادة يمارسها معظم الناس

دراسة: تحذّر من عادة يمارسها معظم الناسدراسة: تحذّر من عادة يمارسها معظم الناس

منوعات6-8-2022 | 03:09

توصلت دراسة طبية حديثة أن الأشخاص الذين يأخذون قيلولة بانتظام يزداد لديهم خطر الإصابة ب ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية.

وأظهر البحث الجديد، الذي نشر في دورية Hypertension التي تتبع جمعية القلب الأميركية، أن من كانوا يحلصون على إغفاءات عادة زادت لديهم فرصة الإصابة ب ارتفاع ضغط الدم بنسبة 12٪، و السكتة الدماغية بنسبة 24 ٪، مقارنة بالأشخاص الذين لا يأخذون أي قيلولة. وإذا كان الشخص أصغر من 60 عاما، فإن القيلولة تزيد خطر الإصابة ب ارتفاع ضغط الدم بنسبة 20 ٪.
واستخدمت الدراسة بيانات نحو 360 ألف مشارك قدموا معلومات عن عاداتهم في القيلولة إلى البنك الحيوي في المملكة المتحدة، في الفترة من عام 2006 إلى عام 2010.
واستبعد الباحثون في الدراسة الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، مثل مرضى السكري من النوع الثاني، ومرضى ارتفاع ضغط الدم الحاليين، والكوليسترول، ومن يعانون من اضطرابات في النوم بسبب العمل ليلا.
وقال عالم النفس السريري"مايكل غراندنر": إن أخذ قيلولة في حد ذاته ليس ضارا، إلا أن العديد من الأشخاص الذين يأخذون قيلولة قد يفعلون ذلك بسبب قلة النوم في الليل، ويرتبط قلة النوم في الليل بسوء الصحة، والقيلولة ليست كافية للتعويض عن ذلك.
وكانت جمعية القلب الأمريكية قد أضافت النوم الجيد المنتظم ضمن العوامل التي تؤدي إلى تحسين صحة القلب والتمتع بصحة جيدة وإطالة عمر الإنسان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2