بودرة حليب جوز الهند فوائدها مذهلة

بودرة حليب جوز الهند فوائدها مذهلةبودرة حليب جوز الهند فوائدها مذهلة

منوعات6-8-2022 | 03:11

منال سليم

اذا كنت تعاني من جفاف البشرة وترغبين في الحصول على حل سريع وفعال يمكنك استخدام بودرة حليب جوز الهند لترطيب بشرتك والحصول علي بشرة أكثر نضارة ونعومة

يلعب حليب جوز الهند دورًا هامًا في العناية بالبشرة، إذ يرطب البشرة ويعالج مشاكل جفاف البشرة بشكل سريع وفعًال، كما يستطيع تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس، حيث يعالج الالتهاب والاحمرار الناتج عنها.
ويُمكن استخدام حليب جوز الهند أيضًا كمزيل للمكياج يناسب لجميع أنواع البشرة، حيث تعمل الأحماض الدهنية الموجودة في الحليب على إذابة المكياج العنيد جنبًا إلى جنب مع تغذية البشرة.
ولأنك تحتاج بشكل خاص إلى العناية ببشرتك ، للظهور بإطلالة أكثر جمالًا وجاذبية في نستعرض فوائد بودرة حليب جوز الهند لبشرتك وخلطات طبيعية لتطبيقه على البشرة:

أولًا: فوائد بودرة حليب جوز الهند للبشرة

فوائد بودرة حليب جوز الهند للبشرة
-علاج مهدئ ومرطب للبشرة
إذا كنتِ تعاني من جفاف البشرة وترغبين في الحصول على حل سريع وفعّال، يُمكنكِ الاستحمام ب بودرة حليب جوز الهند لترطيب بشرتكِ والحصول على بشرة أكثر نضارة ونعومة.
اخلطي 1-2 ملعقة كبيرة من مسحوق حليب جوز الهند، مع ملعقة كبيرة من نشا الذرة، مع كوب واحد من الملح، ثم أضيفي الخليط مع مياه الاستحمام الجارية، للحصول على نتائج مذهلة.

-علاج مشاكل البشرة الجافة
تحتوي بودرة حليب جوز الهند على كمية جيدة من المغنيسيوم، وهو أمر حيوي للوظيفة الصحية للعضلات والأعصاب، ونقص المغنيسيوم يقلل من مستويات الكولاجين والأحماض الدهنية على سطح الجلد، ويؤدي هذا إلى شعور الجلد بالجفاف، مما يؤدي إلى تفاوت في اللون ويسبب المزيد من التجاعيد للبشرة.

-علاج حب الشباب

يمكن استخدام بودرة حليب جوز الهند على البشرة التي تعاني من حب الشباب لخصائصها المضادة للبكتيريا
​​​​​
يُمكنك اذا كنت تعاني من حب الشباب أو لديك بشرة معرضة لحب الشباب استخدام بودرة حليب جوز الهند بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، كما أنها تعمل كمرطب جيد للبشرة المصابة بالإكزيما أو الجفاف الشديد.


ثانيًا: خلطات طبيعية باستخدام بودرة حليب جوز الهند للبشرة

خلطات طبيعية باستخدام بودرة حليب جوز الهند للبشرة
خلطة بودرة حليب جوز الهند ودقيق الشوفان
المكونات
-100 جرام من بودرة حليب جوز الهند.
-50 جرام دقيق الشوفان.
- 50 جرام زيت فيتامين هـ
- 100 جرام طين الكاولين
الخطوات
- في وعاء، أضيفي مسحوق حليب جوز الهند وطين الكاولين ودقيق الشوفان الغروي.
-قلبي الخليط جيدًا ثم أضيفي إليه زيت فيتامين هـ
-طبقي الخليط على وجهكِ واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الدافئ، وأثناء غسله افركي القناع بحركة دائرية لعمل تقشير خفيف للبشرة.

خلطة بودرة حليب جوز الهند وزيت الأرغان
-ضعي كمية صغيرة من بودرة حليب جوز الهند مع الماء أو زيت جوز الهند لعمل عجينة.
-إذا كانت بشرتك دهنية، امزجي هذه الوصفة بقليل من الماء الدافئ لعمل خليط يمتص الزيوت من بشرتك، ولكن إذا كانت بشرتك جافة، اخلطي القناع بزيت خفيف أو لوشن خفيف لإضفاء الترطيب مثل زيت الأرغان أو زيت الأفوكادو أو زيت اللوز الحلو أو أي زيت مرطب آخر سيعمل بشكل جيد.
-ضعي القناع على بشرة نظيفة، واتركيه على البشرة لمدة 3-5 دقائق.
- اغسلي بشرتكِ بالماء الدافئ وطبقي المرطب للحصول على بشرة أكثر نضارة وجاذبي

أضف تعليق