آثار جانبية خطيرة للزنجبيل خطر للحامل ومرضى السكر..تعرفى عليها

آثار جانبية خطيرة للزنجبيل خطر للحامل ومرضى السكر..تعرفى عليهازنجبيل

منوعات7-8-2022 | 13:12

على الرغم من أن ال زنجبيل أحد أقوى الأعشاب وأكثرهم شهرة لتعزيز المناعة، إلا أنه مثل أي شيء قد يكون له العديد من الآثار الجانبية الضارة على الجسم.
فإن ال زنجبيل هو اسم مألوف يستخدم لعلاج الأمراض الشائعة مثل البرد، والسعال والهضم وألم المعدة حتى أنه يخفف من الغثيان والإسهال والقيء. نظرًا لأن له تأثيرًا دافئًا، فإن تناول الكثير من ال زنجبيل يمكن أن يسبب مضاعفات صحية مختلفة، فيمكن أن ينتج ال زنجبيل حرقة من المعدة والانتفاخ وعدم الراحة بصرف النظر عن التسبب في مشاكل في القلب.


فال زنجبيل الزائد يضر تقلصات الرحم، بالنسبة للحوامل ويجب عليهن تجنب تناول الكثير من ال زنجبيل في نظامهن الغذائي اليومي، أثناء الحمل، كما يمكن أن يسبب ال زنجبيل الزائد أيضًا إحداث حرقة شديدة وارتجاع المريء، بصرف النظر عن نوبة سيئة من غثيان الصباح، ولكن لم يتم بعد تأثيرات ال زنجبيل على الجنين. هذا بالإضافة إلى انه يمكن أن يؤدي تناول ال زنجبيل بكثرة إلى خفقان القلب وعدم وضوح الرؤية وحتى زيادة خطر الإصابة بالأرق، حتى أنه يمكن أن يسبب انخفاض ضغط الدم والنوبات القلبية.


ومن المفارقات أنه في حين أن ال زنجبيل يعالج عسر الهضم ومشاكل أخرى في المعدة ، فإن الإفراط في الاستهلاك يمكن أن يسبب نفس المشاكل. يمكن أن يزيد ال زنجبيل من الصفراء مما قد يؤدي إلى تحفيز المعدة واضطراب في المعدة، ويسبب ال زنجبيل أيضًا الكثير من إنتاج الحمض، كما انه يمكن أن يؤذي مرضى السكري لأن ضغط الدم المنخفض يمكن أن يسبب الدوار والإرهاق. فإذا كنت تعاني من اضطراب النزيف، تجاهل تماما تجنب تناول الزنجبيل، دائما استشر طبيبك بخصوص أدويتك.
ويمكن ان يسبب ال زنجبيل أيضًا الكثير من الطفح الجلدي إذا لم يناسبك، كما يؤدي إلى خلل في إنتاج الهرمون في الجسم ويسبب احمرارًا وحكة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2