الأهلي يتقدم على الاتحاد بهدفين نظيفين في الشوط الأول

الأهلي يتقدم على الاتحاد بهدفين نظيفين في الشوط الأولالاهلى

رياضة7-8-2022 | 22:10

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بهدفين نظيفين على الاتحاد في الشوط الأول للمباراة، التي تقام مساء اليوم على استاد الجيش ببرج العرب، ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين من منافسات بطولة الدوري الممتاز.


سيطر الأهلي على مجريات الشوط الأول بالكامل وحاصر منافسه بفضل الانتشار الجيد واللعب من لمسة واحدة والضغط في كل أرجاء الملعب، مؤكدًا نجاح تجربة الجهاز الفني باللعب بالناشئين والعائدين من الإصابة.

ولاحت أمام الأهلي أكثر من فرصة محققة، منها تسديدة أحمد سيد غريب التي أنقذها حارس الاتحاد بصعوبة، وبعدها ينجح أحمد سيد غريب مرة أخرى في تسجيل الهدف الأول من تمريرة كريم فؤاد ثم أضاف زياد طارق الهدف الثاني بمهارة فائقة.

الشوط الأول:

انطلقت المباراة قوية وحماسية وسعى الأهلي من البداية إلى الضغط على المنافس والسيطرة على وسط الملعب، مع الاعتماد على انطلاقات ظهيري الجنب واللعب من لمسة واحدة والتسديد من خارج منطقة الجزاء.

مع الدقيقة 12 تسلم محمد فخري الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكنها لم تكن بالقوة المطلوبة فتمكن محمد عبد المنصف حارس الاتحاد من التصدي للتسديدة.

في الدقيقة 20 كاد أحمد سيد غريب يضع الأهلي في المقدمة، عندما تسلم الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد لكن عبد المنصف وضع يده في الكرة لتخطئ الطريق للشباك وتخرج بجوار القائم الأيمن، في واحدة من أخطر فرص الشوط الأول.

واصل الأهلي ضغطه ومحاولاته الهجومية لهز شباك الاتحاد، وفي الدقيقة 24 ومن ركلة حرة لعب محمد فخري الكرة ولمسها محمد أشرف برأسه لكنها مرت من أمام محمود متولي.

في الدقيقة 30 ومن هجمة مرتدة منظمة للأهلي وصلت الكرة إلى محمد محمود، فتقدم بسرعته ومرر إلى أحمد سيد غريب المنطلق بقوة لكنه سدد الكرة بجوار القائم.

الهدف الأول:

نجح الأهلي في الدقيقة 35 في ترجمة سيطرته لهدف التقدم، عندما مرر أليو ديانج الكرة إلى كريم فؤاد في عمق منطقة جزاء الاتحاد، فالتحم محمد عبد المنصف مع كريم الذي نجح بفدائية في تمرير الكرة إلى أحمد سيد غريب فوضع بطن قدمه وعانقت الكرة الشباك.

وبعد الهدف أشهر إبراهيم نور الدين حكم المباراة البطاقة الصفراء لحارس الاتحاد بعد الخشونة المفرطة مع كريم فؤاد.

الهدف الثاني:

في الدقيقة 44 ومن توغل ناجح للاعب زياد طارق الذي تقدم بهجمة عنترية من الناحية اليمنى وراوغ أكثر من لاعب وسدد بمهارة فائقة في الزاوية البعيدة لتسكن الشباك، مسجلًا واحدًا من الأهداف الجميلة، ومعمقًا جراح الاتحاد، وبعدها أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي 2/0.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2