العراق: "الحشد الشعبي" يقتل 9 من (داعش) في "بادوش" غرب الموصل

العراق: "الحشد الشعبي" يقتل 9 من (داعش) في "بادوش" غرب الموصلالعراق: "الحشد الشعبي" يقتل 9 من (داعش) في "بادوش" غرب الموصل

حوادث وقضايا14-3-2017 | 14:00

قتلت قوات "الحشد الشعبي" العراقية، اليوم – الثلاثاء - تسعة من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي بينهم قيادي في التنظيم في ناحية "بادوش" شمال غربي الموصل مركز محافظة نينوي.
وذكر إعلام الحشد الشعبي أن قوات اللواء الثاني بالحشد قتلت 8 من مسلحي داعش هاجموا مواقع القوات، مشيرا إلى أن القوات قتلت أيضا القيادي في التنظيم "أبو بكر" العراقي في ناحية "بادوش" غرب الموصل.
على صعيد آخر، استقبلت الفرق الميدانية بوزارة الهجرة والمهجرين العراقية أكثر من 3 آلاف نازح فروا من أحياء الساحل الأيمن غربي مدينة الموصل خلال الساعات الماضية وتم توفير المأوي لهم في مخيمات جنوب وشرق الموصل.
وأوضحت الوزارة، في بيان صحفي، أنه تم إيواء 4389 نازحا من أحياء المنصور والعبور والمأمون والعامل والتنك والنهروان وناحية بادوش، بينهم 2675 نازحا في مخيم مدرج المطار و266 نازحا في مخيم "الحاج علي" و128 نازحا في "الجدعة" بناحية القيارة جنوب الموصل.
وأشارت إلى أنه تم إيواء 420 نازحا في مخيم "جامكور" شرق الموصل، مؤكدة أن الفرق الميدانية قامت بتوزيع المساعدات العينية والغذائية والصحية والمنزلية على النازحين فور دخولهم المخيمات .
من جهة أخرى، أطلق النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي همام حمودي حملة وطنية لإحياء المكتبة المركزية لجامعة الموصل ومكتبات كلياتها التي تعرضت للتدمير على يد داعش.. مؤكدا أهمية تضافر الجهود الوطنية للانتصار في معركة الفكر والثقافة،كما تم الانتصار في المواجهة العسكرية مع التنظيم الإرهابي.
ودعا حمودي، في بيان صحفي، جميع مؤسسات الدولة العراقية ودور النشر والمراكز الثقافية والعلمية والمكتبات الأهلية والمواطنين إلى التبرع بالكتب العلمية والفكرية والأدبية والمصادر العلمية المهمة من مؤسسات النشر الخارجية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2