هبة القدسي: غموض حول التعهدات الإسرائيلية بشأن إطلاق سراح الأسيرين الفلسطينيين

هبة القدسي: غموض حول التعهدات الإسرائيلية بشأن إطلاق سراح الأسيرين الفلسطينيينهبة القدسي: غموض حول التعهدات الإسرائيلية بشأن إطلاق سراح الأسيرين الفلسطينيين

TV8-8-2022 | 19:18

محمد عفيفى

أكدت هبة القدسي، مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن شكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بايدن تفاخر بأن القبة الحديدية التي منحتها واشنطن لتل أبيب تصدت لمعظم الصواريخ الفلسطينية وحمت الكثير من الأرواح.

وأكدت أن بايدن تحدث عن حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، لافتة إلى أن هناك غموض حول التعهدات الإسرائيلية في المفاوضات التي جرت بشأن إطلاق سراح الأسيرين الفلسطينيين.

وأشارت هبة القدسي، مدير مكتب الشرق الأوسط بواشنطن، إلى أن زيارة نانسي بيلوسي إلى تايوان أشعلت فتيل الأزمة، حيث أعقبها تدريبات صينية بالذخيرة الحية حول تايوان، واستعرضت بكين قوتها العسكرية.

وأوضحت أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين تدركان عواقب اشتعال الأزمة بسبب تايوان، ولذا فإن الكثيرين يستبعدون حدوث تصعيد للأحداث هناك؛ لأن واشنطن متعهدة بالدفاع عن تايوان، والحرب بين الصين وأمريكا ستكون لها تداعيات خطيرة على العالم.

أضف تعليق

«المركزي» في مواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة