نهر ريو جراندي.. مقصد المغامرين ورحلات التخييم

نهر ريو جراندي.. مقصد المغامرين ورحلات التخييمرحلات على نهر ريو

منوعات8-8-2022 | 21:46

ريو جراندي هو نهر يتدفق من جنوب غرب كولورادو في الولايات المتحدة إلى خليج المكسيك، يشكل ال نهر جزءًا من الحدود بين المكسيك والولايات المتحدة، حسبما أوردت اللجنة الدولية للحدود والمياه، ويُعتبر نهر ريو جراندي رابع أو خامس أطول نهر في أمريكا الشمالية.

ويتميز ريو جراندى بالمناظر الطبيعية الخلابة، المختفية عبر غابات القطن، ويعتبر ال نهر حدا من الحدود السياسية الطبيعية بين ولاية تكساس الأمريكية وولايات تشي واوا، كواويلا، نويفو ليون، وتاماوليباس المكسيكية، وهناك امتداد صغير لل نهر يمثل الحدود بين ولايتي تكساس ونيومكسيكو الأمريكيتين. حسبما أفادت ناشيونال جيوجرافيك.

ويمتد الجزء العلوي من نهر ريو جراندي على بعد 51 ميلاً في اتجاه حدود كولورادو ونيو مكسيكو، وهو أحد الأنهار الثمانية التي حصلت على الحماية بموجب قانون الأنهار البرية والمناظر الطبيعية، الذي وقع عليه الرئيس الأمريكى ليندون جونسون ليصبح قانونًا في عام 1968، وأنشأ نظامًا وطنيًا يتم من خلاله الحفاظ على الأنهار، وحمايتها.

ويعد قانون جونسون، واحد من الانتصارات العظيمة للحركة البيئية الأمريكية، فإنه يحمي اليوم 13000 ميل من 226 نهرًا في البلاد.


يشار إلى أن نهر ريو جراندي مهدد بالجفاف، وتحول عشرات الكيلومترات منه إلى شبه صحراء منذ عام 2018، بسبب تناقص المياه القادمة من الثلوج الذائبة.

رحلة إلى النهر
يمكن للمواطنون الأمريكيون تنظيم رحلات على طول نهر ريو جراندى، خاصة فى شمال نيو مكسيكو، بالقرب من تاوس. وعمل رحلة تخييم على النهر.

أضف تعليق