محافظ بورسعيد يوجه بزيادة الرقعة المنزرعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظة

محافظ بورسعيد يوجه بزيادة الرقعة المنزرعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للمحافظةمحافظ بورسعيد

محافظات9-8-2022 | 12:18

وجه محافظ بورسعيد عادل الغضبان، بزيادة الرقعة والمساحة المنزرعة بالمحافظة؛ بما يسهم في زيادة معدلات المحاصيل الزراعية وتوفير مخزون استراتيجي كاف، يحقق الاكتفاء الذاتي لمحافظة بورسعيد.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع مسئولي المحافظة، اليوم /الثلاثاء؛ لمتابعة أعمال حصر الأراضي الزراعية والمساحات المنزرعة ببورسعيد، وإجراءات توريد المحاصيل الزراعية؛ حيث استمع لآخر تطورات العمل داخل مديرية الزراعة ببورسعيد، وإجراءات توريد المحاصيل الزراعية والتسهيلات المقدمة للمزارعين من المحافظة.
كما وجه ال محافظ بإعداد بيان تفصيلي ومدقق بكافة المساحات الزراعية، مع مطابقتها على أرض الواقع بالحيازات الزراعية، مشددا على ضرورة الالتزام بتدقيق ومراجعة بيانات المساحات الزراعية ميدانيا خلال أعمال الحصر، على أن تشمل إجمالي الرقعة المنزرعة بكل محصول على حدة، وذلك للوقوف على المساحات الفعلية للأراضي الصالحة للزراعة لإمكانية استغلالها لزراعة محاصيل استراتيجية هامة .
وأكد ال محافظ تقديم كافة أوجه الدعم والتيسيرات اللازمة لتحقيق المستهدف من المحاصيل الزراعية، لافتا إلى أن الدولة المصرية تنتهج سياسة زراعية جديدة تسهم بدورها في الارتقاء بالمنظومة الزراعية، وتعزيز الأمن الغذائي وتوفير كافة الاحتياجات الغذائية الأساسية للمواطنين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2