وزير التخطيط اليمني يؤكد أهمية تعزيز أنشطة المنظمات الدولية في بلاده

وزير التخطيط اليمني يؤكد أهمية تعزيز أنشطة المنظمات الدولية في بلادهوزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن واعد باذيب

عرب وعالم9-8-2022 | 17:15

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي في اليمن واعد باذيب، مع مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (الأوتشا) "سجاد ساجد"، سبل تعزيز أنشطة المنظمات الدولية وخطط الاستجابة الإنسانية في اليمن.

وأكد وزير التخطيط اليمني - في بيان أوردته قناة (اليمن) الفضائية، اليوم الثلاثاء، أهمية جهود وأدوار (الأوتشا) في التنسيق مع المنظمات الدولية؛ للتخفيف من وطأة الحرب والحد من تفاقم معاناة اليمنيين في مختلف المجالات الإنسانية والإغاثية والتنموية، مجددا التأكيد على أهمية الهدنة الأممية في تهيئة المسار لتحقيق السلام الشامل والعادل؛ تلبية لتطلعات أبناء الشعب في تحقيق السلام والأمن والتنمية.

وتطرق اللقاء - وفقا للبيان - إلى الأوضاع الإنسانية والمعيشية في ظل الظروف الراهنة التي يشهدها اليمن، وملف الهدنة الإنسانية وجهود السلام، بالإضافة إلى آثار الفيضانات والسيول ومتطلبات تخفيف عواقبها.

وشدد باذيب، على ضرورة تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك، والعمل على تقييم الأنشطة والمشاريع والبرامج التي تنفذها المنظمات لضمان نجاحها وتحقيق الاستفادة منها، لافتا إلى ضرورة تكييف أوجه الدعم المقدم من المانحين بما يتناسب مع الأولويات والاحتياجات الضرورية خصوصا في المناطق الأشد احتياجا.

وتطرق باذيب، إلى تأثير الأزمة الأوكرانية على ملف الأمن الغذائي في اليمن، الأمر الذي يتطلب تعزيز جهود المنظمات الدولية المانحة لمساندة الجهود الحكومية في فتح أسواق جديدة لاستيراد القمح؛ لسد حاجة اليمن من السلع الغذائية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2