5 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

5 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول في الدم5 أطعمة تخفض نسبة الكوليسترول في الدم

منوعات9-8-2022 | 17:53

على الرغم من أنك قد لا تشعر بتراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية ، إلا أن هذه المادة السميكة المليئة بالحيوية تتراكم بصمت ، ويمكن أن تشكل خطرًا على صحتك.

يعيق ارتفاع الكوليسترول تدفق الدم في الشرايين ، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، حتى داء السكري من النوع 2 وبعض أشكال الخرف تم ربطهما بزيادة تراكم الشمع.

وإذا تم تشخيص إصابتك بارتفاع الكوليسترول ، فمن المحتمل أنك قد فكرت في كيفية خفض أعدادك - ونأمل أن يكون ذلك مع النظام الغذائي.

وفي السنوات الماضية ، كانت النصيحة الطبية القياسية هي أنه لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم ، يحتاج الناس إلى تقليل الكوليسترول من الأطعمة قدر الإمكان. ومع ذلك ، في هذه الأيام ، أظهرت المزيد من الأبحاث الحديثة أن خفض أعدادك أكثر من مجرد التخلص من بيض الصباح، وذلك حسب ما ذكره موقع «Eat This، Not That».

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية ، فإن أفضل طريقة لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم هي تقليل تناول الدهون المشبعة والمتحولة ، مع التركيز بدلاً من ذلك على أوميجا 3 والأحماض الدهنية غير المشبعة الأخرى.

ويمكن أن تلعب الألياف القابلة للذوبان دورًا رئيسيًا في خفض الكوليسترول ، حيث تحبس الألياف الدهون في مجرى الدم ، مما يمنع امتصاص بعضها.


كل هذه التوصيات مفيدة - ولكن ماذا لو كانت هناك عادة واحدة لتناول الطعام الصحي ساعدتك على القيام بها جميعًا مرة واحدة؟

هناك توفير في استهلاك المزيد من الأطعمة النباتية الكاملة (مثل الحبوب الكاملة والمكسرات والبقوليات والفواكه والخضروات) هذا التأثير الشامل الرائع.

تم ربط الأطعمة في كل فئة من هذه الفئات بخفض الكوليسترول. ومنذ عام 2004 ، وجدت دراسة واسعة النطاق أن استهلاك الفاكهة والخضروات كان مرتبطًا عكسياً بكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (المعروف أيضًا باسم الكوليسترول الضار) في كل من الرجال والنساء.

والنباتات مثل الشوفان والفول والشعير والمكسرات جميعها لديها دراسات بحثية تدعم مكانتها في خطة وجبات لخفض الكوليسترول. في الواقع ، كشفت مراجعة عام 2020 أن أنماط النظام الغذائي عالية في الأطعمة النباتية ، مثل البحر الأبيض المتوسط ، جميعها تخفض نسبة الكوليسترول الضار.

لا تحتوي هذه الحميات الغذائية على نسبة عالية من الألياف فحسب ، بل إنها تميل أيضًا إلى أن تكون أقل في الدهون المشبعة وأعلى في الدهون غير المشبعة - مرة أخرى ، تحقق من العديد من الصناديق لمعالجة ارتفاع نسبة الدهون في الدم.

بالطبع ، هذا لا يعني أن عليك تجنب كل المنتجات الحيوانية لتقليل أعدادك، ويمكن لبعض المقايضات البسيطة للأغذية النباتية بأخرى حيوانية أن تضيف نتائج سريعة.

حاول تضمين الفاكهة أو الخضار المفضلة في كل وجبة ، وابدأ يومك بصحن من دقيق الشوفان ، أو رش المكسرات المحمصة على السلطات لمزيد من القرمشة. أو ، لنأخذ الأمور إلى أبعد من ذلك ، هناك دائمًا مفهوم يوم الإثنين الخالي من اللحوم ، أو اتباع نظام غذائي مرن ، أو نباتي خلال أيام الأسبوع، ومن خلال التركيز على الأطعمة النباتية المعالجة بالحد الأدنى ، من المحتمل أن تجني حصادًا سعيدًا من ضغط الدم الصحي.

أضف تعليق