نجوم الفن ينعون رجاء حسين: ساهمت في إثراء الدراما والسينما

نجوم الفن ينعون رجاء حسين: ساهمت في إثراء الدراما والسينمانجوم الفن ينعون رجاء حسين: ساهمت في إثراء الدراما والسينما

ثقافة وفنون9-8-2022 | 18:56

تسابق الوسط الفني على نعي الفنانة رجاء حسني التي وافتها المنية، اليوم الثلاثاء، بعد صراع طويل مع المرض.

ونعى المركز القومي للسينما، الفنانة رجاء حسين، وقالت السيناريست زينب عزيز، رئيس المركز القومي للسينما، في بيان، إن السينما و الدراما المصرية فقدت أحد رموزها، مشيرة إلى أن الفنانة الراحلة ساهمت في إثراء الساحة الفنية بالعديد من الأعمال القيمة.

كما نعى مهرجان القاهرة، في بيان، الفنانة الراحلة، وقال إنها أعطت للفن المصري الكثير على مدار مشوارها الفني الذي امتد لأكثر من 60 عاما.

وأشار المهرجان، إلى أن الراحلة شاركت بالعديد من التجارب المهمة المتنوعة خاصة فى مجال السينما، وتعد أبرز أعمالها مع المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين، حيث شاركت فى فيلم "عودة الابن الضال" و"إسكندرية كمان وكمان"، بالإضافة إلى فيلمى "حدوتة مصرية" و"العصفور".

وعبرت الفنانة هند صبري عن حزنها لرحيل رجاء حسين، وكتبت عبر حسابها بموقع فيسبوك، "فقدنا اليوم قامة كبيرة.. رحلت جدتي فى عايزة أتجوز.. وداعا الفنانة المثقفة الملتزمة القديرة رجاء حسين".
وعبر حسابه بموقع تويتر، كتب الفنان نبيل الحلفاوي، "رحم الله الفنانة رجاء حسين والتى كانت إحدى عضوات المسرح القومي البارزات. خالص العزاء لأسرتها وللأسرة الفنية".
وكتب الفنان سيف عبد الرحمن، طليق الفنانة الراحلة،: "رجاء حسين، كانت أغلى الناس فى حياتي، وجمع بيننا الود والحب والاحترام حتى بعد الانفصال".
وكتبت الفنانة مي كساب، عبر حسابها موقع تويتر، "خالص التعازى لأسرة الفنانة القديرة رجاء حسين. الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون نسألكم الفاتحة والدعاء".
ونعت المطربة جنات، الفنانة الراحلة، عبر حسابها بموقع إنستجرام، وكتبت: "وفاة الفنانة رجاء حسين اللهم ارحمها برحمتك التي وسعت كل شيء".
وشارك الفنان أحمد فهمي في واجب العزاء كذلك، وكتب بصحفته بموقع فيسبوك، "إنا لله وإنا إليه راجعون خالص التعازي في وفاة الفنانة الكبيرة رجاء حسين".
ورحلت الفنانة رجاء حسين عن عالمنا في وقت سابق اليوم بعد صراع طويل مع المرض، وبدأت الراحلة مشوارها الفني بفرقة الريحاني عام 1958، كما عملت في الإذاعة والتلفزيون، ومن أشهر أعمالها "المال والبنون"، "أفواه وأرانب"، "مال ونساء" و"نوارة".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2