أستاذ علوم سياسية: تعلق بكتابات المفكر زكي نجيب محمود.. «مكتبة المدرسة أثرت فيا»

أستاذ علوم سياسية: تعلق بكتابات المفكر زكي نجيب محمود.. «مكتبة المدرسة أثرت فيا»أستاذ علوم سياسية: تعلق بكتابات المفكر زكي نجيب محمود.. مكتبة المدرسة أثرت فيا

TV9-8-2022 | 22:26

قال الدكتور محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن شغفه الرئيسي كان معتمدا على حبه لمجال السياسة والعلوم السياسية، وهو ما كان محركه الرئيسي، مشيرا إلى أنه قد ولد في محافظة بورسعيد، ومكث فيها حتى انتهاءه من المرحلة الثانوي، لينجح في أن يكون الأول على مستوى محافظته، والـ14 على مستوى الجمهورية.

وأضاف «كمال»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أنه وبسبب شغفه في تعلم العلوم السياسية فقد آثر على نفسه المجيئ إلى مصر من أجل الدراسة في جامعة القاهرة، حيث أنه قد درس تاريخ مصر وقناة السويس، حتى شعر أنه جزءً من العالم والتاريخ المصري الممتد للآلاف السنوات.

وأوضح أن جزء كبير من نشأته قد ارتبط بجريدة الأهرام، خاصة عدد الجمعة، وكتابات كبار المفكرين في تلك الفترة، حيث أنه قد تعلق بكتابات المفكر زكي نجيب محمود، وكان ل مكتبة المدرسة تأثير كبير في تكوينه الثقافي، حتى إنه وفي عصر الإنترنت حاليا فدائما ما يرغب في الاستماع إلى ما يسمي بـ"البودكاست"، "يوميا بقضي وقت طويل جدا للاستماع لتلك الأشياء"

وتابع: "في السنة الأولي من الكلية كنت بدرس اقتصاد وسياسة وإحصاء، وكانت معاناه، ولكن وأول ما تخصصت في سنة 2 بقيت بجيب امتياز وأطلع الأول على الدفعه، والإنسان لو عنده شغف وحب لشئ معين بيقضي وقت قليل في المذاكرة والتحصيل، لأنه بيحب الحاجة دي وبيستوعبها، وكنت بحب دائما الأفكار والصورة الكبيرة وبستوعب سريعا الأمور السياسية".

أضف تعليق