مصرع شخص وإصابة ثمانية في انفجار قاعدة جوية روسية في جزيرة القرم

مصرع شخص وإصابة ثمانية في انفجار قاعدة جوية روسية في جزيرة القرممصرع شخص واصابة ثمانية في انفجار قاعدة جوية روسية في جزيرة القرم

عرب وعالم10-8-2022 | 04:54

تعرضت قاعدة جوية روسية بالقرب من منتجعات في شبه جزيرة القرم لسلسلة انفجارات امس الثلاثاء وقالت موسكو إنها ناجمة عن ذخيرة مخزنة وليس نتيجة أي هجوم وفقا لرويترز.

واكد شهود إنهم سمعوا ما لا يقل عن 12 انفجارا حوالي الساعة 3:20 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (1220 بتوقيت جرينتش) من قاعدة ساكي الجوية بالقرب من نوفوفيدوريفكا على الساحل الغربي لشبه الجزيرة التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في عام 2014 واستخدمتها في فبراير كإحدى منصات الانطلاق لغزوها لأوكرانيا.

ونجت شبه جزيرة القرم، وهي وجهة سياحية للكثير من الروس، حتى الآن من القصف المكثف والقتال المدفعي الذي عانت منه مناطق أخرى في شرق وجنوب أوكرانيا منذ دخول القوات الروسية إلى البلاد.

واعلنت وزارة الدفاع الروسية على أن "انفجار العديد من مخازن ذخيرة الطائرات" تسبب في وقوع انفجار، وقالت في البداية إنه لم يصب أحد بأذى. وأضافت أنه لم يقع أي هجوم ولم تتضرر معدات الطيران.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية الرئيسية عن مصدر في الوزارة لم تذكر اسمه قوله إن "عدم الالتزام بمتطلبات السلامة من الحرائق هو السبب الرئيسي لانفجار عدة مخازن ذخيرة في مطار ساكي".

وأعلنت وزارة الصحة في شبه جزيرة القرم إن مدنيا قُتل وأصيب ثمانية آخرون.

أضف تعليق