محافظ أسيوط: مشروعات «حياة كريمة» تسهم في إحداث تغيير بالقري لمواكبة الجهود التنموية

محافظ أسيوط: مشروعات «حياة كريمة» تسهم في إحداث تغيير بالقري لمواكبة الجهود التنمويةمحافظ أسيوط: مشروعات حياة كريمة تسهم في إحداث تغيير بالقري لمواكبة الجهود التنموية

محافظات10-8-2022 | 16:10

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن مشروعات حياة كريمة ستساهم في إحداث تغيير واضح وواقعي في قرى الريف على نحو أفضل وأشمل لمواكبة الجهود التنموية الأخرى.

جاء ذلك خلل تفقده اليوم الأربعاء، أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات قرية الشامية ومركز الشباب بالقرية وسير العمل بالوحدة الصحية ، للوقوف على المشروعات التي سيتم تطويرها ضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري "حياة كريمة"، ووفقًا لرؤية مصر 2030 واستراتيجية التنمية الشاملة.

وبدأ المحافظ جولته - وفقا لبيان - بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات الشامية والتي يجري تطويرها ضمن مشروعات تطوير مركز ساحل سليم واستمع إلى شرح من المهندس المشرف لمراحل التنفيذ، كما استكمل المحافظ جولته بقرية الشامية بتفقد مبنى الوحدة الصحية وتابع سير العمل بها والتقى بمديرة الوحدة وبعض العاملين ، مشددًا على ضرورة وضع المقترحات الخاصة بالتطوير.

كما تفقد المحافظ أيضا أعمال تطوير ورفع كفاءة مركز شباب الشامية واستمع إلى شرح لأهم ملامح التطوير بالمركز والتي تتضمن إنشاء ملعب نجيل صناعي ومنافذ تسويقية للشباب وللجمعيات الأهلية ومنافذ خدمية.

وأشار إلى أن مشروعات حياة كريمة الجاري تنفيذها على أرض المحافظة فى قطاع الشباب والرياضة بلغت 81 مشروعا بتكلفة 362 مليون جنيه والإسعاف 39 وحدة إسعاف بتكلفة 219 مليون جنيه وقطاع الصحة 106 وحدات صحية بتكلفة مليار و248 مليون جنيه ، بالإضافة إلى مشروعات الغاز الطبيعي بعدد 149 مشروعا والاتصالات 149 مشروعا وجار العمل بها، والطرق الرئيسية 7 طرق بتكلفة مليار و682 مليون جنيه وذلك بقرى سبع مراكز على مستوى المحافظة يجرى العمل بها.

ووجه المحافظ بسرعة رصف الطرق التي تم الانتهاء من استكمال خطوط المرافق بها بعد الانتهاء من محاضر التنسيق مع شركات المرافق ووفقاً للإجراءات القانونية المنظمة لذلك، فضلاً عن تمهيد وتسوية الطرق التي لن يتم رصفها في الوقت الحالي تسهيلاً على المواطنين.

على صعيد متصل، قال عصام سعد إنه تم تنفيذ 10 قرارات إزالة لتعديات على أراض زراعية وأملاك دولة بقرى مركز منفلوط ، خلال الحملات الدورية التي يتم شنها للحد من هذه الظاهرة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، لافتاً إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتعدين والمخالفين والخارجين عن القانون.

وشدد على التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية والمتابعة الدورية لرصد أية تعديات والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى حفاظاً على الرقعة الزراعية والتصدى لها بكل حسم وشدة بهدف القضاء على كافة أشكال التعديات.

أضف تعليق