الرئاسي الليبي يؤكد العمل مع جميع الأطراف وصولا لوضع خارطة طريق وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية

الرئاسي الليبي يؤكد العمل مع جميع الأطراف وصولا لوضع خارطة طريق وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابيةالرئاسي الليبي يؤكد العمل مع جميع الأطراف وصولا لوضع خارطة طريق وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانت

عرب وعالم10-8-2022 | 23:55

بحث رئيس المجلس الرئاسي فى ليبيا، محمد المنفي، ، مع القائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، "ريزدون زينينغا" تطورات المشهد السياسي في ليبيا.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن رئيس المجلس الرئاسي، تأكيده استمرار المجلس الرئاسي الليبي في العمل مع جميع الأطراف المشاركة في العملية السياسية، من خلال التوصل لاتفاق في المسار الدستوري بين مجلسي النواب والدولة للوصول إلى وضع خارطة طريق متكاملة وتحديد موعد لإجراء الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها الليبيين.

من جهته أكد القائم بأعمال رئيس البعثة، التزام الأمم المتحدة بمواصلة الجهود لدعم عملية سياسية نزيهة وشفافة في ليبيا، والذهاب إلى إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية وفق إطار دستوري متفق عليه ومتناسق مع مخرجات مؤتمر برلين "2،1" ومؤتمر باريس، لتعزيز السلام والاستقرار في كل ربوع ليبيا.

كما أشاد " زينينغا " بجهود المجلس الرئاسي في التواصل مع كل الأطراف، من أجل إنهاء هذه الأزمة، وكذلك التقدم الذي أحرزه المجلس في ملف المصالحة الوطنية، والكشف عن الرؤية الاستراتيجية لهذا لمشروع الوطني.

أضف تعليق