"النوم بعد الأكل عادة خطيرة".. تجنبوها

"النوم بعد الأكل عادة خطيرة".. تجنبوهاصورة ارشيفية

منوعات11-8-2022 | 14:14

التوجه للنوم مباشرة بعد تناول وجبة العشاء من السلوكيات الخاطئة التي قد يتبعها بعض من الأفراد، فهل يشكل ذلك مخاطر صحية على الجسم في حدوث بعض الأعراض أو اكتساب الوزن الزائد؟ إليك الإجابة:

إن النوم بعد الأكل مباشرة سواء عند الغداء أو العشاء غير صحي، إذ لابد أن تأخذ المعدة وقتها في هضم الأكل بطريقة صحية وسليمة بما يعادل ساعتين على الأقل، فالتوجه للنوم بعد الأكل مباشرة قد يتسبب في ارتجاع حمض المعدة إلى الجزء الخلفي من المريء، مما يتسبب في حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.
كما ان التوجه للنوم بعد الأكل قد يؤدي إلى تراكم الدهون إذ تسبب الأطعمة الدهنية زيادة في الوزن خاصة أثناء النوم المباشر، فالجسم في حالة النوم لا يستهلك الكثير من الطاقة، فتزيد بذلك مستويات هرمون “الجار درقي”، وبجانب ذلك زيادة حمض المعدة حيث تزداد العصارة الهاضمة عند دخول الطعام إلى الجهاز الهضمي، لذلك فإن لم يكن الطعام مطحوناً، يتسبب حمض المعدة في حرقة في الجدار الداخلي للمعدة.
قد يزيد النوم بعد الأكل مباشرة من فرص حدوث النوبات القلبية، إذ تحدث عند محاولة الجسم تقسيم تدفق الدم بين الدماغ والمعدة، التي تعمل على الهضم، وعلى المدى الطويل، تقلل هذه العملية من تدفق الأوكسجين إلى الدماغ، مسببة بذلك النوبات القلبية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2