وزراء الرياضة والزراعة والري والمجالس النيابية ومحافظ مطروح يفتتحون مهرجان العلمين الرياضي

وزراء الرياضة والزراعة والري والمجالس النيابية ومحافظ مطروح يفتتحون مهرجان العلمين الرياضيوزير الرياضة

مصر11-8-2022 | 19:31

أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة فعاليات المهرجان الرياضى بمدينة العلمين الجديدة ،اليوم الخميس، بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة من مختلف محافظات الجمهورية، بتنظيم الإدارة المركزية للتنمية الإدارية "الإدارة العامة للقاعدة الشعبية بالوزارة" ، بالتعاون مع شركة "دلتا كونكس" الرائدة في تنظيم المهرجانات والمؤتمرات الدولية.

وجاء ذلك بحضور السيد القصير وزير الزراعة، والدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير المجالس النيابية، وخالد شعيب محافظ مطروح .

وبدأ المهرجان بسباق جري بمدينة العلمين بجوار منطقة الأرينا، ثم التوجه إلى منطقة الألعاب الرياضية الترفيهية، ومشاهدة سباق لمسافة ٢٥٠ مترا سباحة، وسباق دراجات، بالإضافة إلى مسابقات في "كرة القدم، كرة اليد، تنس الطاولة، ماراثون جري، القوس والسهم، التجديف، اللياقة البدنية".

كما شارك الوزراء في مباراة كرة قدم خماسية استعراضية مع مجموعة من اللاعبين من ذوي القدرات الخاصة والهمم "قصار القامة".

ويأتي مهرجان العلمين الرياضي ضمن مبادرة "إكسر رقمك" التي تتبناها وزارة الشباب والرياضة لتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة، وضمن احتفالات الوزارة بيوم الشباب العربي، وفي إطار الاستعدادات لإطلاق أكبر معرض رياضي في مصر تحت اسم "سبورتس إكسبو 2023" في يناير المقبل تحت رعاية رئيس الجمهورية.
كما نظمت وزارة الشباب والرياضة ماراثونًا رياضيًا في مختلف المحافظات بالتوازي مع مهرجان العلمين الرياضي، بمناسبة الاحتفال بيوم الشباب العربي.
وأشاد وزير الشباب والرياضة بحسن تنظيم فعاليات مهرجان العلمين الرياضي، وتنوع السباقات التي يتضمنها، وإقبال الشباب للمشاركة به في تجمع رياضي مميز، يُقام بمدينة العلمين الجديدة ضمن الفعاليات والأحداث الرياضية التي تنظمها الوزارة بالعلمين خلال صيف العام الجاري.

ورحب وزير الرياضة بمشاركة السادة الوزراء في فعاليات المهرجان في رسالة تدعو الجميع إلى ممارسة الرياضة، وجعلها أسلوب حياة ضمن توجهات القيادة السياسية، لافتاً إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على إقامة مختلف الأحداث الرياضية في المدن والمشروعات القومية الجديدة التي تشهدها الدولة ليتعرف الشباب على أرض الواقع على حجم الإنجازات المحققة بمصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبهم، أعرب الوزراء المشاركون في المهرجان عن سعادتهم لمشاركتهم الشباب في فعاليات اليوم الرياضي بالعلمين الجديدة، والاحتفال بيوم الشباب العربي، والمشاركة في العديد من الألعاب الرياضية المقامة ضمن المهرجان.

بدوره، عبر حازم حمادة رئيس مجلس إدارة شركة "دلتا كونكس" عن سعادته بالنجاح الكبير لمهرجان العلمين الرياضي، معرباً عن امتنانه بالاهتمام الكبير الذي حصلت عليه مبادرة "إكسر رقمك" لتتحول إلى مبادرة قومية تتبناها الدولة، مبيناً أنه تجري الاستعدادات على قدم وساق من خلال الاستعانة بالخبرات العالمية لتنظيم الحدث الرياضي والأكبر من نوعه في مصر، وهو معرض "سبورتس إكسبو 2023"، الذي يعد أكبر معرض رياضي عالمي على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا.

وفي ختام المهرجان، كرم وزير الشباب والرياضة الفائزين بالمراكز الأولى في سباقات اليوم من خلال تقديم دراجات هوائية لهم مُهداه من قِبل وزارة الشباب والرياضة.

حضر فعاليات المهرجان عدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة منهم الدكتورة سونيا عبد الوهاب رئيس الإدارة المركزية للتنمية الرياضية، ومحمد عبد النبي رئيس الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي، والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير، والدكتور وليد رفاعي مدير مديرية الشباب والرياضة بمطروح، والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وعبد الرحمن شلش مدير مديرية الشباب والرياضة بالجيزة، والدكتورة غادة جمال مدير عام الإدارة العامة للقاعدة الشعبية، والدكتور أحمد حسان مدير عام النشاط الطلابي، ومحمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، والدكتور عرفه سلامة سكرتير عام الاتحاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2