الأمم المتحدة: الاحتياجات العالمية وصلت إلى أعلى مستوياتها

الأمم المتحدة: الاحتياجات العالمية وصلت إلى أعلى مستوياتهاالأمم المتحدة

عرب وعالم12-8-2022 | 14:20

قال يانس ليركا، المتحدث باسم مكتب تنسيق الشئون الإنسانية بالأمم المتحدة، إن الاحتياجات العالمية الإنسانية وصلت إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

واشار ليركا، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة بجنيف، في ذكرى اليوم العالمي للعمل الإنساني والذى يوافق 19 اغسطس إلى أن حوالى 303 ملايين شخص في أزمة في جميع أنحاء العالم مضيفا أن المنظمة الدولية تهدف الوصول إلى 204 ملايين شخص من الفئات الأكثر ضعفا.

وأضاف ليركا أنه لم يسبق أن دعا العاملون في المجال الانساني للاستجابة لهذا المستوى من الحاجة فى الوقت الذى يفعلون ذلك في بيئات أكثر خطورة من أي وقت مضى.

وأشار المتحدث إلى انه وفقا للبيانات فقد قتل أكثر من 140 من عمال الاغاثة أثناء أداء واجبهم العام الماضي وهو أكبر عدد من القتلى منذ عام 2013، حيث كان جميعهم من الموظفين الوطنيين باستثناء اثنين مما يسلط الضوء على المخاطر التي يواجهها عمال الاغاثة الوطنيون في كثير من الأحيان.

وقال ليركا إن العام الماضي شهد إصابة 203 من عمال الاغاثة بينما اختطف 117 مضيفا أنه كانت هناك أكثر من 140 حالة قتل في عام 2021 بأسلحة صغيرة في حوادث اطلاق نار وكان ثاني أكبر سبب للوفاة هو الضربات الجوية والقصف.

وأوضح المتحدث باسم المكتب الأممى أن 168 من عمال الإغاثة تعرضوا للهجوم هذا العام وحتى الآن مما أدى إلى مقتل 44 شخصا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2