إحباط تهريب أسلحة وشيكات بالملايين فى مطار القاهرة

إحباط تهريب أسلحة وشيكات بالملايين فى مطار القاهرةجمارك مطار القاهرة

حوادث وقضايا13-8-2022 | 07:30

ضبطت جمارك مطار القاهرة الدولى، راكب مصرى بحوزته شيكين بقيمة 45 مليون جنيه، وراكب آخر أجنبى، بحوزته منظار يتم تركيبه على سلاح نارى، و4 أسلحة بيضاء.

وقالت الجمارك فى بيانها، أمس الجمعة، إنه فى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من ميلانو، استوقف محمد يوسف محمد، رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج بسرعة من بوابة اللجنة الجمركية والذى أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية تلاحظ لرئيس القسم قصر مدة سفر الراكب وتعدد مرات سفره فى مدد قصيرة.

وكلف إبراهيم حسن محمد، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، كلا من أسامة عبدالعزيز مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة ثم ولاء محمد فرغلى، ومصطفى بحر مأمورا الجمرك بتفتيش الحقائب يدويا، واللذان تلاحظ لهما وجود ظرف بداخله شيكين مسحوبين على أحد البنوك المصرية الأول بـ 20 مليون جنيه والثانى بـ 25 مليون جنيه مصرى، مُوقع من إحدى السيدات، لصالح شخص آخر، ليس الراكب طرفا فيهما، وتوكيل مخصص من السيدة الموقعة على الشيكات إلى نفس الشخص الصادر لأمره الشيكين.

وعرض فتحى فوزى، مدير الجمرك، وتم تحرير محضر ضبط جمركى ضد الراكب بعد العرض على الشحات غتورى، وكيل أول وزارة المالية رئيس مصلحة الجمارك، وتم إحالة الراكب للنيابة المختصة، والتى أمرت بإخلاء سبيله بعد سداده ضمانا ماليا قدره 10 آلاف جنيه.

على الجانب الآخر، كشفت جمارك مطار القاهرة بأنه فى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من إسطنبول استوقف محمد يوسف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذى أنكر أيضا حوزته لما يجب الإفصاح عنه وبتفتيش حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة محمد زغلول، مأمور الجمرك، أفاد بوجود أجسام معدنية.

وكلف هانى أبو طالب، مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3، ولاء محمد فرغلى بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط منظار يتم تركيبه على سلاح نارى و3 أسلحة بيضاء.

وأفاد تقرير المقدم عمرو نجم، وكيل إدارة الحماية المدنية بالمطار، بأنه محظور حيازتهم طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954، وأمر فتحى فوزى مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركى ضد الراكب.

يأتى ذلك تنفيذًا لتعليمات الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط محاولات التهرب الجمركى كافة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2