طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة ..تعرف عليها

طرق طبيعية للتخلص من تجاعيد البشرة ..تعرف عليهاتجاعيد البشرة

منوعات14-8-2022 | 12:04

تعد مشكلة تجاعيد البشرة أحد المشاكل المزعجة التي تسيء الى ملامح الوجه الطبيعية، بسبب لعوامل البيئية والملوثات والتعرض للشمس، لذلك سنقدم اليكم عدة طرق لحماية البشرة من التجاعيد خلال السطور التالية..

- واقي الشمس على مدار السنة

لا تنسي تطبيق واقي الشمس قبل الخروج من المنزل، كذلك ضعي كميات كبيرة على بشرتك وكرري وضعه كل ساعتين، خصوصا عند السباحة أو التعرق، لحماية الوجه من ظهور تجاعيد البشرة العميقة.

- اتبعي نظاماً غذائياً صحياً

تأكدي عزيزتي أن الأنظمة الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن المغذية لأنسجة البشرة العميقة، قد تكون عاملا رئيسيا في تأخير ظهور تجاعيد البشرة، خصوصا " الخيار، البطاطا الحلوة، البروكلي، الطماطم، الجزر، الفلفل الأحمر والأصفر".

- احمي بشرتك من أشعة الشمس

احرصي عزيزتي على ارتداء الملابس الواقية، مثل " القبعات عريضة الحواف، القمصان ذات الأكمام الطويلة والنظارات الشمسية، للحد من تجاعيد البشرة ومنع ظهورها في سن مبكر.

- طبقي الماسكات الطبيعة المناسبة لبشرتك

وأخيراً، احرصي عزيزتي على اختيار الماسكات الطبيعية المفيدة لبشرتك مع الخبراء المختصين، علماً أن تطبيقها بالطرق العشوائية أو من دون وعي بالماسك المناسب لنوع البشرة، قد يزيد من تجاعيد البشرة وليس العكس.

- رطبي بشرتك باستمرار

تحتاج بشرتك إلى الترطيب المستمر بمعدل 3 مرات في اليوم وعلى الدوام، خصوصا البشرة الجافة، لأن الترطيب يقوم باحتجاز الماء في الجلد، ما يساعد ذلك إخفاء تجاعيد البشرة العميقة والخطوط الرفيعة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2