الاحتلال يلغى سفر وفود طلابية إلى بولندا

الاحتلال يلغى سفر وفود طلابية إلى بولندا إرسال الوفود الشبابية إلى بولندا

عرب وعالم14-8-2022 | 17:31

أعلنت سلطات الاحتلال، اليوم الأحد، تجميد سفر وفود طلابية إلى معسكرات الإبادة النازية في بولندا، بعد تعثر المفاوضات مع وارسو.

وقالت وزارة التعليم والخارجية الإسرائيليتان: "تم إلغاء إرسال الوفود الشبابية إلى بولندا، التي كانت مقررة بين شهري سبتمبر ونوفمبر المقبل، بسبب وصول المحادثات مع البولنديين بشأن محتوى الرحلة وتأمين الوفود إلى طريق مسدود".

وأوضحت الوزارتان في بيان مشترك أن وفدًا منهما بمشاركة ممثلين عن جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، توجه إلى وارسو وأجرى على مدى يومين متتاليين مفاوضات بشأن القضايا الرئيسية المدرجة على جدول الأعمال، وفي مقدمتها برنامج الرحلة وتأمين الوفود الإسرائيلية.

وأضاف البيان: "استمرت المناقشات حول هذه القضايا بشكل مكثف حتى بعد عودة الوفد إلى إسرائيل..لسوء الحظ، على الرغم من الجهود الكثيرة والمكثفة التي بذلتها الوزارتان للتوصل إلى تفاهمات مع ممثلي الحكومة البولندية، فإن الأمر لم ينجح".

وتابع: "الوزارتين على استعداد لتجديد المفاوضات في أي وقت لإيجاد حل مناسب، ومتفق عليه بشرط أن يكون هناك فهم للاحتياجات الإسرائيلية في القضايا المذكورة".

الجدير بالذكر، تُعد رحلات الشباب الإسرائيلي إلى بولندا، هي أحد الأنشطة الرئيسية في نظام التعليم الإسرائيلي، حول التوعية بالمحرقة النازية (الهولوكوست)، حيث أصبح السفر إلى بولندا أحد أهم الظواهر في تشكيل ذكرى المحرقة في أواخر القرن العشرين.

وتنظم هذه الرحلات كل عام في ذكرى المحرقة، للتعرف على حياة اليهود خلال الهولوكوست لاسيما في معسكر الإبادة في أوشفيتز ببولندا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2