تعاون أكاديمي بين جامعة الإسكندرية وجامعتي لويفيل الأمريكية والعلمين الدولية

تعاون أكاديمي بين جامعة الإسكندرية وجامعتي لويفيل الأمريكية والعلمين الدوليةتعاون أكاديمي بين جامعة الإسكندرية وجامعتي لويفيل الأمريكية والعلمين الدولية

محافظات15-8-2022 | 17:25

التقى رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة، اليوم الإثنين، مع وفد جامعة لويفيل بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد قنصوة - خلال اللقاء - أن هذه الزيارة تأتي في إطار اتفاقية التعاون الأكاديمي بين جامعة الإسكندرية وجامعتي العلمين الدولية ولويفيل الأمريكية والتي تتضمن برامج درجات مزدوجة في تخصصات الهندسة الطبية الحيوية وعلوم وهندسة الحاسبات.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية تسعى لإنشاء شراكات ودرجات علمية مشتركة مع كبرى الجامعات العالمية لتخريج طلاب ذو تنافسية عالمية.. مضيفا أن هذه الإتفاقية تسمح للطلاب بالدراسة لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، ثم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال باقي المقررات الدراسية المطلوبة للحصول على الدرجة.

وقالت جامعة الإسكندرية - وفقا لبيان- إن جامعة لويفل الأمريكية قامت بعقد لقاء تعريفي بكلية الهندسة، مع الطلاب المهتمين بالانضمام للبرامج المشتركة مع جامعة لويفل في تخصصات هندسة وعلوم الحاسب و الهندسة الحيوية، ومع أعضاء هيئة التدريس القائمين بالتدريس في نفس المجالات، كما زار الوفد بعض الأنشطة التعليمية بكلية الهندسة ومركز الأمير البحثي.

شهد اللقاء حضور الدكتور إيمانويل كولينز عميد كلية الهندسة ب جامعة لويفيل الأمريكية، والدكتور توماس روكواي أستاذ الهندسة المدنية ومساعد العميد لشؤون الطلاب بجامعة لويفيل، والدكتور أيمن الباز رئيس قسم الهندسة الحيوية ب جامعة لويفيل عضو مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية.

كما ضم وفد جامعة العلمين الدولية الدكتور رشدي زهران رئيس مجلس أمناء جامعة العلمين الدولية، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة العلمين الدولية، والدكتور مصطفى النعناعي عميد كلية علوم وهندسة الحاسبات بجامعة العلمين.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2