الكولومبي بيرنال يحسم موقفه من المشاركة فى سباق الدنمارك

الكولومبي بيرنال يحسم موقفه من المشاركة فى سباق الدنماركالكولومبي بيرنال يحسم موقفه من المشاركة فى سباق الدنمارك

رياضة15-8-2022 | 17:43

يستعد الكولومبي إيجان بيرنال، البطل السابق ل سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دو فرانس)، لتسجيل عودته إلى المضمار عبر سباق الدنمارك الدولي الذي ينطلق غدا الثلاثاء، وذلك بعد 8 أشهر من حادث التصادم الذي تعرض له أثناء التدريبات في كولومبيا والذي كاد أن ينهي مسيرته.

وتعرض بيرنال (25 عاما) لعشرين كسرا مختلفا، بما في ذلك العمود الفقري وعظام الفخذ والرضفة، بعد اصطدامه بحافلة أثناء توقفها، خلال سيره بالدراجة على سرعة 65 كيلومترا في الساعة خلال تحضيراته لسباق عكس عقارب الساعة في يناير الماضي، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية "بي.إيه ميديا".

ويعتبر بيرنال محظوظا لنجاته من الحادث حيث حذر الأطباء في البداية من إحتمالية إصابة الدراج الكولومبي بالشلل نتيجة لإصاباته، لكنه حقق تقدما سريعا منذ بداية عملية التأهيل.

وبات بيرنال الفائز بلقب تور دو فرانس في 2019 وجيرو دي إيطاليا في 2021، مستعدا للعودة خلال سباق الدنمارك الذي ينطلق غدا الثلاثاء من اليرود ويستمر ل5 أيام.

وقال بيرنال: "بعدما حدث لي في يناير كانت هذه هي اللحظة التي انتظرها، أن أتسابق مرة أخرى مع زملائي".

وأضاف: "لا يمكنني التعبير عن مدى صعوبة الأشهر ال8 الماضية بالنسبة لي، من الناحيتين الجسدية والذهنية، هذا اليوم والرحلة التي خضتها منذ ذلك الحين ستكون جزءا مني إلى الأبد، إنه شيء لا يمكنك نسيانه أبدا".

وأتم: "كذلك الحال بالنسبة للدعم الذي تلقيته من عائلتي وصديقتي وفريقي، إينيوس وكذلك الجماهير، كبشر فنحن نعول حقا على بعضنا البعض في وقت حاجتنا، وهذا العام كان وقت الحاجة بالنسبة لي، لا يمكنني أن أتقدم بالقدر الكافي من الشكر لكل من وقف بجانبي".

أضف تعليق