تدريب دفاع صاروخي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في هاواي

تدريب دفاع صاروخي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في هاوايتدريب دفاع صاروخي

عرب وعالم16-8-2022 | 14:23

شاركت القوات البحرية ل كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة واليابان في تدريب على البحث عن الصواريخ الباليستية وتعقبها والتحذير منها.

وذكرت وزارة الدفاع ب كوريا الجنوبية - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" اليوم الثلاثاء، أن القوات البحرية ل كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة واليابان وأستراليا وكندا أجرت مناورات "باسيفيك دراغون" قبالة سواحل مرفق مدى الصواريخ في المحيط الهاديء (PMRF) في هاواي.

وأوضحت الوزارة أنه خلال المناورات، شاركت القوات البحرية ل كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة واليابان معلومات ارتباط البيانات التكتيكي، وفقا لإجراءات اتفاقية تبادل المعلومات الثلاثية (TISA) التي وقعتها الدول الثلاث لتبادل المعلومات حول البرامج النووية والصاروخية الكورية الشمالية في ديسمبر 2014.

وأشارت إلى أنه من خلال هذه المناورات، أعادت كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة واليابان تأكيد التزامها بتعزيز التعاون الأمني الثلاثي للاستجابة لتحديات بيونج يانج، وحماية الأمن والازدهار المشتركين، والحفاظ على النظام الدولي القائم على القواعد.

وجاءت هذه المناورات بموجب اتفاقية اجتماع وزراء دفاع كوريا الجنوبية و الولايات المتحدة واليابان الذي أقيم على هامش حوار الأمن الآسيوي في يونيو الماضي في سنغافورة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2