الرئيس العراقي يدعو لاحترام الإرادة الشعبية والديمقراطية

الرئيس العراقي يدعو لاحترام الإرادة الشعبية والديمقراطيةبرهم صالح

عرب وعالم17-8-2022 | 16:29

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الأربعاء، إن للحوار أولوية قصوى لمعالجة الأزمة، مشددًا على ضرورة وضع خارطة طريق لحلول واضحة تحفظ مصالح البلد ومواطنيه.

ونشرت رئاسة الجمهورية بيان، عبر حسابها على "فيسبوك"، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم في قصر السلام ببغداد، مجموعة من رؤساء وممثلي النقابات والاتحادات العراقية، حيث جرى بحث تطورات الأوضاع في البلاد".

وأضاف: " أكد صالح استمرار الوضع القائم غير مقبول".

وتابع البيان: " شدد صالح على ضرورة الركون إلى الحوار والتلاقي من أجل حل سريع للأزمة السياسية القائمة، بالإضافة إلى ضرورة تركيز الحوار على أولوية تأمين حقوق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة والانطلاق نحو الإصلاح السياسي وحماية السلم الأهلي، ووضع خارطة طريق واضحة وحلول تحمي المصلحة الوطنية العليا وتُطمئن المواطنين وتلبي احتياجاتهم".

ودعا صالح إلى تجاوز الإخفاقات واحترام الإرادة الشعبية والديمقراطية، مؤكدًا أن احترام إرادة العراقيين هو الأساس للخروج من الأزمة وتجاوز الانسداد السياسي.

الجدير بالذكر، عقد قادة الكتل السياسية، في وقت سابق من اليوم، اجتماعًا في القصر الحكومي بناءًا على دعوة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الذي دعا، أمس الثلاثاء، قادة القوى السياسية بالبلاد إلى الاجتماع في مقر الحكومة لبدء حوار وطني، من أجل حل أزمة الانسداد السياسي في البلاد.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2