خلال فصل الصيف.. أفضل 7 طرق للعناية بالشعر الجاف و الهايش

خلال فصل الصيف.. أفضل 7 طرق للعناية بالشعر الجاف و الهايشصورة تعبيرية

منوعات17-8-2022 | 16:59

يعتبر الشعر شديد الجفاف أو الشعر الهايش من أكثر أنواع الشعر التي يحتاج الى العناية الدائمة وبالاخص خلال فترة فصل الصيف.

و الشعر الجاف من الممكن أن يحدث له زيادة كبيرة فى إفرازات الدهون أو سحب درجة الرطوبة من فروة الرأس وايضا حدوث حالة شديدة من الجفاف.

وفى السطور التالية نتسعرض قواعد أساسية للعناية ب الشعر الجاف والشعر الهايش للحفاظ على عدم تعرضة للجفاف:

- لا تغسلى الشعر كل يوم فالغسيل اليومي قد يتسبب فى إجهاد الشعر و ممكن أن يؤدى إلى التساقط و لكن يفضل بعد غسل الشعر وضع القليل من البلسم على أطراف الشعر و يفضل أن يكون البلسم هو نفس نوع الشامبو .

- في حالة تمشيط الشعر المبلل لابد أن يكون برفق لأن الشعر الجاف قد يكون أكثر عرضة للتقصف و الضعف لأنه هش لذا يفضل أن تستخدمى مشط واسع الأسنان للتمشيط و قومي بتمرير المشط من الجذور إلى الأطراف.

- قومي بقص الشعر كل شهر للتخلص من التقصف للأطراف التالفة و قصي لتجنب تقصف الأطراف من النمو مرة أخرى ويفضل أن يكون القص من اربعة اسابيع الى ثمانية أسابيعرابعا

- استخدام الشامبو الخالي من الكبريتات اذا كان لديك شعر جاف وهايش يجب ان تقومي بقراءة المعلومات الموجودة على ظهر الشامبو و يفضل أن تبتعدي عن الشامبو الخالى من الكبريتات لتجنب زيادة نسبة الجفاف لأن مادة الكبريتات هي المادة المسؤولة عن نزع الدهون.

- يجب الابتعاد عن تلوين الشعر الجاف لأن هناك بعض المواد الموجودة فى التلوين قد تتسبب في حدوث جفاف اكثر للشعر و قد يؤدي إلى سقوط الشعر.

- يجب على الأشخاص الذين يملكون شعر جاف وهايش التخلي عن أي مواد فرد بالحرارة و البعد عن استخدام السشوار و المكواة الشعر تماماً

- يفضل استخدام الماسكات و الكريمات الطيبة التى تحتوي على نسب عالية من الترطيب و الخالية من أي مواد كيمائية و يفضل أن يكون زيت جوز الهند من المرطبات المستخدمة بشكل أسبوعى للشعر .

أضف تعليق

إعلان آراك 2