تحصين 166 ألف و 372 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و الوادى المتصدع بالغربية

تحصين 166 ألف و 372 رأس ماشية ضد الحمى القلاعية و الوادى المتصدع بالغربيةتحصين

محافظات18-8-2022 | 09:46

تواصل مديرية الطب البيطري ب الغربية برئاسة الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطرى تنفيذ أعمال الحملة القومية الثانية لعام 2022 لل تحصين ضد مرض الحمي القلاعية وحمي الوادي المتصدع وذلك في إطار تنفيذ توجيهات المحاسب السيد القصير وزير الزراعه وإستصلاح الأراضي والأستاذ الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئه العامه للخدمات البيطريه وتحت رعاية وإشراف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربيه و اللواء رئيس هيئة الرقابه الإداريه بقطاع وسط الدلتا بالغربيه.

وأشار وكيل الوزارة إلى أن إجمالي ماتم تحصينه من الحيوانات منذ بداية الحمله القوميه لل تحصين في ١٤/ ٧/ ٢٠٢٢ وحتى١٦ /٨ . عدد ٨٠٣٣٧ من الأبقار، عدد ٦٤٣٥٦ من الجاموس ، وعدد ٢١٦٧٩ من الماعز والأغنام بإجمالي عدد ١٦٦٣٧٢ حيوان وبنسبة تغطيه ٦٣ %، كما يتم أيضا تسجيل وترقيم جميع الحيوانات وتكلفة الرقم البلاستيكى والبطاقه الورقيه للحيوان من المواشى الكبيرة سبعة جنيهات فقط وللحيوان من المواشى الصغيرة ستة جنيهات فقط وعدد الحيوانات المرقمة والمسجلة منذ بداية الحمله وحتي الآن ٦٤٥٥ حيوان منها ٣٦٥٠ أبقار ، ٢٥٧٧ جاموس ، ٢٢٨ أغنام، كما يقوم الأطباء من إدارتي الإرشاد والخدمات وأقسامهما الثمانيه بالتوعيه والتعريف بأهمية التأمين على المواشى لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانيه لصرف تعويض حال تعرض الحيوان لمخاطر الإصابه المرضيه، الذبح الإضطراري، السرقة ،الحرق أو خيانة الأمانه و قد تم تنفيذ عدد ٣٥١ ندوة ببعض قرى مراكز المحافظه.
وأن الطب البيطرى بالغربيه يذكر ويؤكد على المربيين و المواطنيين بعبارات بسيطة، حصنوا حيواناتكم وأمنوا عليها ،يرتاح بالكم.

وتناشد المديرية جميع المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية البالغ عددها 135 وحدة بيطرية وذلك ل تحصين حيواناتهم ضد هذه الأمراض الوبائيه المعديه وأن هناك لجان من الأطباء والمعاونين تقوم بالمرور علي المنازل والحظائر ل تحصين الحيوانات بجانب الأخري المكلفة بهذا الشأن في الوحدات أو في لجان مركزية داخل القري.
وأن التحصينات أمنة وفعالة ومتوفرة وثمن ال تحصين (22) جنيهاً للحيوان الواحد من الأبقار أوالجاموس و (10.5) جنيهات للحيوان الواحد من الأغنام أوالماعز .

وأوضح وكيل الوزارة انه من المقرر أن تستمر الحملة حتى تمام تحصين حصر و تعداد المواشى بالمحافظه مشيراً إلى أنه في
حالة وجود أي شكاوى علي المواطن التواصل مع الإدارة البيطرية التابع لها محل إقامته أو التواصل مع مديرية الطب البيطري علي تليفون 3332574.

أضف تعليق