القوى العاملة: تعيين 358 شابا منهم 5 "قادرون باختلاف" بالسويس

القوى العاملة: تعيين 358 شابا منهم 5 "قادرون باختلاف" بالسويسالقوى العاملة

مصر18-8-2022 | 15:02

قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة إن مديرية القوى العاملة بمحافظة السويس قامت بتعيين 358 شابًا من الخريجين بشركات القطاع الخاص والاستثماري منهم 5 "قادرون باختلاف" من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل"، وذلك من خلال مكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتم تسجيل 609 باحثين عن عمل منهم 26 "قادرون باختلاف".
وأضاف شحاتة - وفقًا لبيان الوزارة اليوم /الخميس/ - أن المديرية تلقت بمجال علاقات العمل 87 شكوى فردية، تم تسوية 13 شكوى منها وديًا، وتحويل 16 منها للمحكمة العمالية و58 شكوى ما زالت تحت البحث والدراسة.
من جانبه.. أوضح مدير مديرية السويس حاتم جاد الرب - في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال يوليو الماضي - أنه في مجال التفتيش العمالي، تم التفتيش على 109 منشآت، وتحرير 5 محاضر لمنشآت مخالفة والقيام بـ48 حملة تفتيش شامل، وعقد ندوة توعية.
وتابع أنه تم أيضًا التفتيش على 9 منشآت بمجال السلامة والصحة المهنية أسفر عن تحرير محضر واحد لمنشأة مخالفة، ومنح ترخيص لمنشأة، وعقد لجنة خماسية، أما بمجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية بصرف 5 منح رعاية اجتماعية بمبلغ 11 ألف جنيه، منوهًا بأنه تم أيضًا استخراج 800 شهادة قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة المهنة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2