خورفكان يدخل الموسم بصفقات قوية لحجز مكانه بين الكبار

خورفكان يدخل الموسم بصفقات قوية لحجز مكانه بين الكبارخورفكان يدخل الموسم بصفقات قوية لحجز مكانه بين الكبار

رياضة18-8-2022 | 17:16

عندما صعد خورفكان، للمنافسة في دوري المحترفين الإماراتي موسم (2019-2020)، كان قريبا من العودة مجددا إلى دوري الدرجة الأولى، لكن أنقذه فيروس كورونا من صراع الهبوط.

ففي موسم (2018-2019)، نجح خورفكان، في التتويج بدرع دوري الهواة، وصعد إلى المحترفين، لكنه واجه صعوبات كثيرة في موسمه الأول، وكاد أن يهبط مجددا.

ولم يجمع الفريق سوى 15 نقطة من 19 مباراة، وبفارق نقطتين فقط عن حتا، و3 نقاط عن الفجيرة في المركزين الأخيرين.

وتلقى النادي الذي تأسس عام 1981، تحت مسمى نادي الخليج، قبلة الحياة، بإلغاء موسم (2019-2020)، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

تاريخ خورفكان

وتحت مسمى نادي الخليج، نجح الفريق في الفوز بكأس رئيس الإمارات مرة واحدة، ودوري الدرجة الأولى 5 مرات، وكأس اتحاد الإمارات مرة واحدة.

وبعد أن تم تغيير اسم النادي ليحمل اسم المدينة التي ينتمي إليها، وهي خورفكان عام 2017، لم يحقق الفريق سوى لقب دوري الدرجة الأولى مرة واحدة.

وفي الموسمين اللذين شارك فيهما بدوري المحترفين، أنهى موسمه الأول (2019-2020)، في المركز العاشر برصيد 25 نقطة من 26 مباراة.

وأنهى موسمه الثاني (2021-2022)، في المركز الحادي عشر برصيد 28 نقطة من 26 مباراة أيضا، لذا كان هدف إدارة النادي فور نهاية الموسم، تجهيز الفريق لتحسين الصورة والنتائج، وتدعيم استقراره بالمحترفين في الموسم المقبل.

أهداف الموسم الجديد

وكانت البداية، بالتعاقد مع المدرب الوطني عبد العزيز العنبري، ليخلف مواطنه عبد المجيد النمر، والذي قاد الفريق الملقب ب"النسور"، بعد استقالة المدرب الأرجنتيني كالديرون.

وتم اختيار هولندا لاستضافة معسكر الفريق الخارجي، والذي عاد منه الفريق إلى الإمارات منذ 4 أيام، استعدادا للموسم الجديد.

ويبدأ خورفكان مشواره، بلقاء مضيفه بني ياس يوم 2 سبتمبر/أيلول المقبل، ضمن الجولة الأولى لدوري أدنوك للمحترفين.

وخاض خورفكان، 4 مباريات ودية خلال المعسكر الهولندي، فخسر الأولى أمام مواطنه الوصل بنتيجة (1-2)، ثم تغلب على هيراكليس ألميلو الهولندي (2-1).

وهزم التعاون السعودي (1-0)، ووتر أكاديمي الهولندي بنتيجة (3-1)، وينتظر أن يخوض الفريق المزيد من المواجهات الودية خلال المرحلة الأخيرة من الاستعدادات الداخلية في الإمارات.

صفقات جديدة

أما على صعيد التدعيم للموسم الجديد، أتم خورفكان عددا من الصفقات المهمة، والمنتظر أن تشكل إضافة للفريق في الموسم المقبل.

ومن أهم تلك الصفقات التعاقد مع خلف الحوسني، خليفة مبارك، أحمد الحوسني، ياجو ليوناردو، عبد الرحمن يوسف، سالم سيف، لازار روسيتش، خليل خميس وفابيو أبرو.

كما يضم الفريق عددا من النجوم، وأبرزهم اللاعب المحلي إسماعيل الحمادي والبرازيلي دودو، واللذان يشكلان قوة لا يستهان بها في قيادة القوة الهجومية للفريق.

يذكر أن خورفكان، شارك بمسماه القديم الخليج، في النسخة الأولى من دوري المحترفين الإماراتي، وهبط منه إلى دوري الدرجة الأولى.

ولم ينجح النادي بعدها في الظهور مجددا في دوري المحترفين سوى موسم (2019-2020)، بعدما تم تغيير مسماه إلى خورفكان عام 2017.

أضف تعليق