شقيقة كيم جونج أون تطلب من رئيس كوريا الجنوبية "أن يغلق فمه"

شقيقة كيم جونج أون تطلب من رئيس كوريا الجنوبية "أن يغلق فمه"شقيقة كيم جونج أون تطلب من رئيس كوريا الجنوبية أن يغلق فمه

عرب وعالم19-8-2022 | 13:00

ردت كيم يو جونج، شقيقة زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، اليوم الجمعة، على عرض المساعدة الاقتصادية الذى قدمه رئيس كوريا الجنوبية، لبيونج يانج، مقابل تخليها عن الأسلحة النووية.

وبحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية، قالت يو جونج: "كان من الأفضل أن يغلق فمه، بدلا من التحدث بالهراء، لأن ليس لديه شىء أفضل يقوله".

كذلك وصفت الرئيس الكورى الجنوبى يون سوك يول بالساذج، قائلة إنه "ساذج حقا ولا يزال صبيانياً لاعتقاده أن بوسعه مقايضة التعاون الاقتصادى بشرف كوريا الشمالية وأسلحتها النووية".

وأردفت: "لا أحد يقايض مصيره بكعكة ذرة"، بحسب ما نقلت "رويترز".

وكان رئيس كوريا الجنوبية قد صرح، الأربعاء الماضي، فى مؤتمر صحفى بمناسبة مرور 100 يوم على توليه منصبه، بأنه مستعد لتقديم مساعدة اقتصادية على مراحل لبيونج يانج إذا أوقفت تطوير الأسلحة النووية وبدأت فى التخلى عن السلاح النووى.

يذكر أن المكتب الرئاسى لكوريا الجنوبية كان أعلن، فى وقت سابق، عن إعداد "خطة جريئة للتعاون السياسى والعسكرى مع الجارة الشمالية، فى مقابل نزع السلاح النووى".

وتشمل الخطة الجريئة أيضًا إجراءات لتخفيف التوتر العسكرى وبناء الثقة فى المجال العسكرى وإحلال السلام فى المجال السياسى، وفقا لوكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية.

ويأتى ذلك تزامنًا مع استئناف كوريا الشمالية إطلاق الصواريخ بعد مرور حوالى شهرين.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2