السلطات الألمانية تحذر من حالة الطقس بعد مقتل 13 بسبب العواصف

السلطات الألمانية تحذر من حالة الطقس بعد مقتل 13 بسبب العواصفالسلطات الألمانية تحذر من حالة الطقس بعد مقتل 13 بسبب العواصف

عرب وعالم19-8-2022 | 13:03

داليا كامل

حذرت السلطات الألمانية من هطول أمطار غزيرة جنوبى البلاد، اليوم الجمعة، بعد أن وضعت خدمات الإنقاذ الجوى فى حالة تأهب قصوى، إثر مقتل ما لا يقل عن 13 شخصا فى أماكن أخرى فى أوروبا فى اليوم السابق بسبب عواصف شديدة.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" إن فتاتين، تتراوح أعمارهما بين 4 و 8 أعوام، لقيتا مصرعهما عندما أسقطت رياح قوية مفاجئة الأشجار فى وقت متأخر من يوم الخميس، فى بحيرة فى وادى لافانت جنوبى النمسا.

وأفاد مسئولون بإصابة 13 شخصا آخرين، اثنان منهم فى حالة خطرة، وكان كثير من الضحايا يقضون إجازة فى زيارة المنطقة السياحية.

ووصف الرئيس النمساوى ألكسندر فان دير بيلين وفاة الأطفال بأنها "مأساة لا يمكن استيعابها"، فيما قال عمدة بلدة فولفسبيرج المجاورة، هانز بريموس، إن المنطقة تبدو وكأنها "ساحة معركة".

وفى جنوب النمسا، لقيت ثلاث نساء مصرعهن عندما ضرب البرق شجرة بالقرب من مدينة الألعاب المركزية، مما تسبب فى سقوطها، كما قتلت عواصف عنيفة ثمانية أشخاص على الأقل فى فرنسا وإيطاليا، يوم أمس الخميس.

من جانبها، حذرت خدمة الطقس الوطنية الألمانية من "هطول أمطار غزيرة للغاية وطويلة الأمد'' على طول حافة جبال الألب يمكن أن تسقط ما يصل إلى 140 لترا من الماء لكل متر مربع على مدار 48 ساعة مما قد يتسبب فى حدوث فيضانات.

وقال الصليب الأحمر البافارى إنه رفع مستوى الإنذار لاختصاصيى الإنقاذ الجوى، ووضع أطقم طائرات الهليكوبتر فى حالة تأهب قصوى.

أضف تعليق