مالي تتسلم معدات عسكرية من روسيا لمكافحة الإرهاب

مالي تتسلم معدات عسكرية من روسيا لمكافحة الإرهابمالى تتسلم معدات عسكرية

عرب وعالم22-8-2022 | 19:10

قال مصدر عسكري روسي "إن روسيا سلمت عدة طائرات مروحية ومقاتلة إلى مالى، في وقت تكافح فيه الدولة الإفريقية الإرهاب الدولى".

وقال المصدر:"هذا ليس تعاونًا عسكريًا تقنيًا بحتًا، ولكنه مشروع خاص هناك عدة طائرات هليكوبتر وطائرات مقاتلة من تلك الموجودة تحت تصرف وكالة الدفاع الروسية بين الطائرات التي تم تسليمها إلى مالي" حسبما ذكرت وكالة أنباء " تاس" الروسية


أعلن وزير الدفاع مالى الكولونيل ساديو كامارا أن بلاده تعمل حاليا على تعزيز قدراتها الاستطلاعية والهجومية بطائرات إل-39 ويو-25 (وهي طائرة تدريب نفاثة عالية الأداء مزودة بمحرك توربينى) وطائرات هليكوبتر هجومية من طراز مي-24 بى، وهي طائرات أضيفت إلى طائرات بي-35 ومي-24، التي تم تسليمها بالفعل، وفى المقابل سوف تنفذ وزارة الدفاع الروسية المساعدة للحكومة فى مالى ضد حربها مع الإرهاب.

وفى سياق آخر، كشفت الاستخبارات البريطانية، في موجزها الاستخبارى اليومى حول الوضع في أوكرانيا، عن مساع روسية متزايدة لتحفيز القوات المساعدة بالوكالة التي تستخدمها لتعزيز موقف قواتها النظامية في مدينة دونباس شرق أوكرانيا.

غرد الدفاع الربيطانى عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" أنه من المحتمل أن تكافح روسيا بشكل مستمر لمساندة القوات النظامية فى "دونباس" وذلك بمقابل مادى فى ظل أن بعض الوحدات القتالية الروسية غير جديرة بالثقة فى العمليات الهجومية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2