محافظ أسوان يشدد على الإلتزام بقرار الحكومة بترشيد إستهلاك الكهرباء

محافظ أسوان يشدد على الإلتزام بقرار الحكومة بترشيد إستهلاك الكهرباءمحافظ أسوان أشرف عطية

محافظات22-8-2022 | 19:57

شدد أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة الإلتزام ب ترشيد الإستهلاك في الكهرباء داخل المنشآت الحكومية، وفي الشوارع والميادين الرئيسية، تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء فى هذا الشأن، على أن تقوم اللجان المشتركة ، والمشكلة بالمرور الميداني على جميع المنشآت والمباني العامة والخاصة داخل كل مركز ومدينة للتأكد من تنفيذ التوجيهات المتعلقة بترشيد إستهلاك الكهرباء، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الحازمة للإلتزام بها.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم - على ضرورة الإلتزام بإنارة عمود، وفصل آخر داخل الشوارع الرئيسية سواء كانت إتجاه واحد أو إتجاهين، مع الإلتزام بإطفاء الإنارة لواجهات ومداخل المبانى الحكومية العامة، علاوة على تخفيضها داخل المنشآت، مع حصر الأعمدة فى نطاق كل قرية ومدينة ومركز وعدد المضاء أو المفصول منها، فضلاً عن فصل التيار الكهربائي بشكل كامل عقب إنتهاء مواعيد العمل الرسمية بإستثناء المواقع الخدمية الحيوية.

وشدد على مراجعة الإجراءات والإشتراطات اللازمة لقواعد السلامة المهنية والحماية المدنية سواء بتوافر الأجهزة والمعدات التي تتماشي مع مراحل تطبيق الكود المصري، بجانب وضع خطط للإخلاء داخل كافة المباني العامة والخاصة، بالإضافة إلى مراجعة الشوارع والطرق المؤدية إليها .

ومن ناحية أخرى، أعلن أشرف عطية محافظ أسوان طرح أكبر محطة لوجستيات نهرية بطول 700 متر للإستثمار تضم ميناء لنقل بلوكات الجرانيت والرخام بجوار كوبري أسوان الملجم، وأيضاً محطة تزويد السفن بالوقود، وهو الذي يتزامن مع دعم مشروع انشاء اول مدينة الجرانيت والرخام بالعلاقى جنوب المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الإثنين، مع رئيس الهيئة العامة للنقل النهرى مفيد صلاح، مستعرضا تطوير منظومة النقل النهري ووضع خطة إستراتيجية ومستقبلية لتعظيم القيمة الإقتصادية المضافة من الثروات التعدينية والمحجرية التي تذخر بها محافظة أسوان تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإستغلال المزايا النسبية والعمل على إطلاق حزمة من المشروعات الإستثمارية فى مجال النقل النهري واللوجستيات.

وأشار المحافظ في بيان إلى أن النقل النهرى لبلوكات الجرانيت والرخام سيحد من تهالك الطرق الصحراوية والزراعية بسبب الإعتماد على النقل الثقيل بأوزان تفوق الحمولات المقررة للطرق والكباري، موضحا أنه بانهاء مشروع الطريق الإقليمي الشرقي والذي سيربط محاجر ومصانع الجرانيت والرخام وغيرها سيساهم في تلافي تهالك هذه الطرق وشبكات البنية التحتية.

وأشاد المحافظ بالدور الحيوي للهيئة العامة للنقل النهري، وخاصة أنها قامت خلال الفترة الماضية بتنفيذ أعمال التكريك وإزالة الإختناقات الملاحية لمجرى نهر النيل بنطاق المحافظة للحد من مشكلة شحوط البواخر السياحية خلال فترة السدة الشتوية، ولاسيما فى مناطق الكوبانية والشيخ فضل والأعقاب وكوم أمبو وأبو شهاب ، وسلوا وإدفو.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2