وزيرة البيئة: نبذل قصارى جهدنا للتحضير لمؤتمر المناخ

وزيرة البيئة: نبذل قصارى جهدنا للتحضير لمؤتمر المناخوزيرة البيئة

مصر23-8-2022 | 16:37

قالت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد إننا نبذل قصارى جهدنا للتحضير لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية (cop27) المزمع عقده في نوفمبر بشرم الشيخ، مؤكدة أن مدينة شرم الشيخ تتحول إلى مدينة صديقة للبيئة باستخدام وسائل النقل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء، كما أنها تنتهج مبدأ السياحة الخضراء والمناطق الخضراء.

وأضافت فؤاد - خلال لقائها اليوم الثلاثاء، جلين مايلز سفير إستراليا بالقاهرة والذي ستنتهي فترة عمله في مصر قريبًا - أن الوزارة ترحب بكافة المقترحات من جميع الشركاء لدعم قمة المناخ، مشددة على أهمية دور المجتمع المدني وشركاء التنمية لا سيما في القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي والمائي.
وأوضحت أن مصر انتهت من وضع استراتيجيتها الوطنية للتغير المناخي لعام 2050، والمساهمات المحددة وطنيًا حتى 2030، كما أبرزت أن هناك ثلاثة مستويات للأولويات منبثقة من الاستراتيجية والمساهمات المحددة وطنيًا، يتعلق المستوى الأول بعلاقة الغذاء والماء والطاقة (تسمى نوفي)، أما المستوى الثاني فيتعلق بالنقل، أما المستوى الثالث فيتعلق بخفض الانبعاثات من قطاع النفط والغاز.
وأكدت أن الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤتمر يحتوي على جميع المعلومات مثل حجز الإقامة والاحتياطات الطبية وأيام النقاشات المتعلقة ببرنامج الرئاسة خلال المؤتمر، منوهة بأنه بنهاية سبتمبر المقبل سيكون هناك بوابة إلكترونية خاصة بكل طلبات الدول وبزيارات ورحلات الوفود المشاركة إلى أية من المناطق السياحية في شرم الشيخ.
وذكرت أنه سيكون هناك محطات حجز واستخدام الدراجات الهوائية والمركبات الكهربية خلال المؤتمر، وذلك من خلال تطبيق للهاتف المحمول لشرح كل ما يتعلق برحلة المشاركين.
من جانبه.. هنأ السفير الأسترالي الوزيرة على تجديد الثقة في وزارة البيئة، وعلى التطوير والتقدم الحادث خاصة على مستوى الطاقة، مؤكدًا أن أوروبا تعمل على التخلي عن الغاز الروسي بسبب الحرب على أوكرانيا وأنها تتحول إلى الطاقة الخضراء.

أضف تعليق