محافظ جنوب سيناء: انطلاق فعاليات مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكية

محافظ جنوب سيناء: انطلاق فعاليات مبادرة المشروعات الوطنية الخضراء الذكيةالاجتماع

محافظات23-8-2022 | 18:53

قال محافظ جنوب سيناء خالد فودة إنه تم انطلاق فعاليات مسابقة المشروعات الخضراء ضمن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء والذكية استعدادًا لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP 27) برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف فودة - خلال الاجتماع الذي عُقد اليوم الثلاثاء لانطلاق المبادرة، أن المبادرة تستهدف 6 فئات وهي المشروعات كبيرة الحجم والمشروعات المتوسطة والمشروعات المحلية الصغيرة وخاصة المرتبطة بالمبادرة الرئاسية (حياة كريمة) والمشروعات المقدمة من الشركات الناشئة وال مبادرات والمشاركات المجتمعية غير الهادفة للربح والمشروعات التنموية المتعلقة بالمرأة وتغير المناخ والاستدامة.

وأكد ضرورة توافق المشروعات المقدمة مع المعايير والتي تستهدف التخفيف من آثار تغير المناخ والتكيف مع تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وحفظ التنوع البيولوجي، موجها بضرورة الاهتمام بالمشروعات المقدمة حيث تشرف المحافظة على استقبال المؤتمر المقام بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن مدينة شرم الشيخ أقيم بها العديد المشروعات الصديقة للبيئة منها مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد وتحويل 800 سيارة للعمل بالغاز الطبيعي بدلا من البنزين وكذلك مشروعات الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أنه سيتم التحفيز الدائم للجهات التي ستشارك ب مبادرات قوية.

وأشار إلى أن التقديم مفتوح حتى 7 سبتمبر المقبل ويتم إعلان المشروعات الفائزة منتصف سبتمبر ومن المقرر أن يشارك 18 مشروعًا من كافة محافظات الجمهورية بمؤتمر المناخ المزمع إقامته نوفمبر المقبل.

وفي سياق آخر، وجه محافظ جنوب سيناء، بتنظيم عدد من معارض"أهلا مدارس" على مستوى مدن المحافظة المختلفة مع تحديد مكان في كل مدينة ليكون مقرا ثابتا لإقامة المعرض بشكل دوري ومستمر وبأسعار مخفضة ليتسنى للمواطنين شراء المُستلزمات الدراسية.

جاء ذلك خلال اجتماع خالد فودة، اليوم عقده مع قيادات المحافظة، ورؤساء المدن، لبحث تنظيم معرض " أهلا مدارس " والذي تنظمه المحافظة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والغرفة التجارية، فضلا عن مُتابعة المشروعات القومية والتنموية الجاري تنفيذها وكذا استعدادات المحافظة لمؤتمر المناخ الذي سيعقد في مدينة شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم، ومشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجاري.

واستمع المحافظ لعرض موقف المدارس الجديدة التي تم إنشاؤها وتدخل الخدمة العام الدراسي المُقبل ، مؤكدا دخول 3 مدارس جديدة الخدمة بواقع مدرستين للتعليم الأساسي بمدينة طور سيناء وهي مدرستان في حيي النصر والفيروز، ومدرسة بمدينة طابا ، فضلا عن تحويل 3 مدارس للتعليم الفني صناعي وزراعي لمدارس عسكرية ليصبح إجمالي عدد المدارس العسكرية 8 مدارس في جنوب سيناء، فضلا عن مدرستين (المصرية اليابانية) لمدن دهب ورأس سدر ليصبح إجمالي المدارس المصرية اليابانية على مستوى المحافظة 4 مدارس.

وناقش المحافظ موقف قرية رأس النقب بمدينة طابا وكذا مشروع التجمعات التنموية من خلال مجالس المدن وإدارة الاستثمار وعرض موقف استلام وتسليم التجمعات التنموية للمستحقين.

وعلى صعيد آخر، ترأس محافظ جنوب سيناء اجتماع مجلس إدارة صندوق الإسكان الاقتصادي، لمناقشة جدول أعمال مجلس إدارة الصندوق، في جلسته الخامسة للعام الجاري، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، وأيمن محمد الشريف السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أحمد الإسكندراني السكرتير العام المساعد، ومحمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، ورؤساء المدن المعنية، ومدير إدارة صندوق الإسكان بالمحافظة، وعدد من مديرى إدارات الديوان العام المعنيين بمناقشة جدول الأعمال.

وذكر بيان لمحافظة جنوب سيناء، أنه تم خلال الاجتماع استعراض بنود جدول الأعمال لعرضها علي مجلس الادارة برئاسة المحافظ وجاء بها عرض الموقف المالي لصندوق الإسكان الاقتصادي، وعرض موقف متحصلات بنك التعمير والاسكان مشروع الإسكان الجديد بعدد 5818مواطنا.

كما عرض مدير صندوق الاسكان بالمحافظة أيضاً مذكرات عدد من الوحدة المحلية لمدن المحافظة بشأن طلبات عدد من المواطنين علي وحدات سكنية بعدد من مدن المحافظة المختلفة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2