78 ودية تجهز فرسان السعودية لموسم استثنائي

78 ودية تجهز فرسان السعودية لموسم استثنائي78 ودية تجهز فرسان السعودية لموسم استثنائي

رياضة25-8-2022 | 09:12

تدخل جميع أندية دوري روشن السعودي للمحترفين منافسات الموسم الاستثنائي الجديد، بجاهزية كاملة، بعد أن عسكرت خارج المملكة وخاضت مباريات تجريبية قوية، استعدادا للمسابقة التي تنطلق اليوم الخميس.

وخاض 16 ناديا 78 مباراة تجريبية في المعسكرات الخارجية أو بعد عودتهم للمملكة، كان من ضمنها 6 مواجهات بين أندية دوري المحترفين.

ويعد النصر وأبها أكثر ناديين خوضا للمباريات التجريبية ب7 مباريات لكل فريق، والمفارقة أن كلا الفريقين حققا نفس النتائج، حيث كسبا 4 مباريات وتعادلا في مواجهتين وخسرا في مباراة.

ويأتي الشباب والوحدة والخليج والاتفاق في الوصافة بخوضهم 6 مباريات، حقق الشباب الفوز في 3 وخسر اثنتين وتعادل في واحدة، بينما فاز الاتفاق في 3 وتعادل في مثلها، أما الفريق الوحداوي خسر 4 لقاءات وفاز في واحدة وتعادل في مثلها، وانتصر الخليج مرتين وخسر وتعادل مثلها.
وخاضت أندية الفتح والعدالة والرائد 5 لقاءات، فانتصر الفتح في 3 وخسر في 2، فيما حقق الرائد الفوز في 4 مواجهات والتعادل مرة، وخسر العدالة 3 مباريات وانتصر في مواجهتين.

وتدخل أندية الهلال حامل اللقب، والاتحاد وصيفه، وضمك والتعاون للدوري ب4 لقاءات، حيث فاز الزعيم بجميع تجاربه الودية، بينما كسب الاتحاد 3 مباريات وتعادل في واحدة، وفاز ضمك بمواجهة وتعادل بلقاء وخسر مرتين، وحقق التعاون الفوز في مباراتين، وخسر مثلهما.

وتعد أندية الفيحاء والطائي والباطن الأقل لعب وديات بثلاث لقاءات، حقق الفيحاء والطائي من خلالها الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، بينما خسر الباطن لقائين وفاز في مباراة.

وسجل أبها أكبر نتيجة بفوزه 12-0 على أس كي ريم النمساوي، بينما سجل الشباب أكبر خسارة أمام سيلتا فيجو الإسباني بنتيجة 6-0 في إسبانيا.

وسجلت الأندية السعودية خلال تجاربها 144 هدفا، فيما استقبلت شباكها 88، وكان النصيب الأكبر من الأهداف لصالح أبها ب32 هدفا، فيما اهتزت شباك الشباب 13 مرة كأضعف الأندية دفاعيا.

أضف تعليق