ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدينة جمصة

ضبط مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمدينة جمصةضبط مواد غذائية

محافظات26-8-2022 | 12:38

شنت مديرية التموين، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري بالدقهلية، حملة ليلية على مدينة جمصة، شملت المرور على عدد من المطاعم والمحال التجارية، للتأكد من سلامة المواد الغذائية، ومدى صلاحياتها، وضبط الأسعار، يأتى هذا استمرارا لتكثيف الحملات لمراقبة الأسواق، والتأكد من سلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين، والتصدي لكافة أشكال الغش التجاري والغذائي، وضبط المخالفين.

ضمت الحملة عددا من مفتشي المديرية، والعقيد هاني أبو ليلة، مدير مباحث التموين، ومدير عام شئون التجارة والرقابة، ورئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية، وأسفرت جهود الحملة عن ضبط عدد من المخالفات والمواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، حيث تم ضبط مخزن وثلاجة مواد غذائية، تابع لأحد المطاعم، بداخله كمية من اللحوم والأسماك والمواد الغذائية، وغير مدون عليها أي بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

التحفظ على 4 أطنان لحوم وأسماك، ومصنعات لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وذلك لمخالفة قانون حماية المستهلك، وقانون الغش التجاري.

ضبط 20 كيلوجراما، لحوما غير صالحة للاستهلاك الآدمي بأحد المطاعم.

تحرير 3 محاضر ضد مطاعم بناحية جمصة، مخالفة عدم الإعلان عن الأسعار، وعدم إصدار فواتير مخالفا بذلك قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنه 2018.

تم تحرير محاضر بالمخالفات السابق ذكرها، وتحويلها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وشدد وكيل مديرية التموين بالدقهلية، على التنسيق المستمر مع جهاز حماية المستهلك، والطب البيطري، لاستمرار تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية لضبط الأسعار والتأكد من سلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين.

أضف تعليق