لوكاشينكو عن ماكرون وشولتس: ولدان يروجان لأنفسهما بالمحادثات مع بوتين

لوكاشينكو عن ماكرون وشولتس: ولدان يروجان لأنفسهما بالمحادثات مع بوتينماكرون وشولتس

عرب وعالم26-8-2022 | 15:24

وصف رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو المستشار الألمانى أولاف شولتس والرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بالولدين اللذين يستغلان محادثاتهما مع الرئيس فلاديمير بوتين للترويج لأنفسهما.

وكان لوكاشينكو قد أشار فى وقت سابق إلى أنه لم يعد هناك سياسيون أقوياء فى أوروبا، وقال على وجه الخصوص، إنه لم يعد هناك سياسيون فى دول أوروبا الغربية من الشكل والحجم السابقين، مثل شارل ديجول أو جاك شيراك أو هيلموت كول أو أنجيلا ميركل.

وقال لوكاشينكو للصحفيين في تعليقه على تصريحات شولتس بشأن مضمون محادثته مع الرئيس الروسى، حسب الموقع الإلكترونى لرئيس بيلاروسيا: " شولتس ولد، لا يفهم أى شىء ولا يريد أن يفهم فى السياسة".

ولفت رئيس بيلاروسيا إلى أن "مثل هذه المحادثات بين رئيسى الدولتين تحمل طابعا مغلقا، يمكنك التحدث عن المحادثة ونشرها على الملأ فقط بموافقة الشخص الموجود على الطرف الآخر من الأسلاك. كان يتوجب عليه أن يتفق مع بوتين، وأن يسأله: "أنا أريد ذلك وما إلى ذلك".

وأشار لوكاشينكو أيضا إلى أن ماكرون منذ بعض الوقت "روج لنفسه أمام الصحفيين" بحديث مع بوتين، مضيفا "هما ولدان، أتفهمون؟ هذا لا يجب أن يكون، لا يجرى على هذا النحو".

أضف تعليق