قديروف يطلب منح المقاتلين الشيشان الفرصة لإكمال العملية العسكرية فى أوكرانيا

قديروف يطلب منح المقاتلين الشيشان الفرصة لإكمال العملية العسكرية فى أوكرانيا رئيس جمهورية الشيشان

عرب وعالم26-8-2022 | 17:47

طلب رئيس جمهورية الشيشان رمضان قديروف، اليوم الجمعة، من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين منح المقاتلين الشيشان الفرصة لإكمال العملية العسكرية الخاصة فى أوكرانيا.

وقال قديروف: "ليست هناك حاجة لتأخير إنجاز مهام العملية الخاصة، مرة أخرى أطلب بشدة من القائد الأعلى أن يمنحنا الفرصة لإكمال العملية الخاصة وعدم تأخيرها"، وفقا لموقع "لينتا رو".

وتابع الرئيس الشيشانى فى رسالة صوتية على قناته فى "تلجرام": "إذا كان 15% من المجتمع الدولى ضدنا، فهذا لا يعنى أن العالم كله ضدنا".

ورد قديروف فى وقت سابق، على اتهام هيئة الأمن الأوكرانية، له بارتكابه مع اثنين من مرؤوسيه جرائم حرب خلال تنفيذ العملية العسكرية الخاصة فى دونباس.

وقال رئيس الشيشان خلال رده على الاتهامات الأوكرانية: "حددوا بأنفسكم المكان الذى يجب القدوم إليه لمقابلتكم".


وتابع قديروف على قناته فى تلجرام: "بكل سرور سنحضر لكى نحدد ونعرف من هو المجرم ومن هو الإرهابى".


وأضاف قديروف أنه "شارك وسيستمر فى المشاركة فى العملية العسكرية الخاصة"، وأشار إلى أنه "كان يمكنه منذ فترة طويلة اقتحام كييف والتقاط زيلينسكى وأمثاله الآخرين والزج بهم فى القبو للاستجواب".


وفى وقت سابق، قالت المخابرات الأوكرانية، إنها "تمكنت من جمع أدلة دامغة تثبت ارتكاب جرائم حرب من قبل: رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان الروسية ودانييل مارتينوف، وحسين مجيدوف".


وذكرت المخابرات الأوكرانية، أن " قديروف قاد فى فبراير ومارس من هذا العام، صياغة وتخطيط بعض العمليات العسكرية للوحدات، وأصدر الأوامر، واستمع إلى تقارير من قادتها".


يشار إلى أن دانييل مارتينوف يشغل الآن منصب مستشار وزير حالات الطوارئ الروسية، قبل ذلك كان مساعدا ل رئيس الشيشان وعمل فى إدارة الحرس الروسى بجمهورية الشيشان.


فى مارس الماضى، قال قديروف إن حسين مجيدوف يقود الكتيبة الشيشانية "الجنوب"، المشاركة فى العملية العسكرية فى أوكرانيا.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2