تغيير تاريخي محتمل في افتتاح باراليمبياد باريس

تغيير تاريخي محتمل في افتتاح باراليمبياد باريستغيير تاريخي محتمل في افتتاح باراليمبياد باريس

رياضة27-8-2022 | 14:42

أكد البرازيلي أندرو بارسونز، رئيس اللجنة الباراليمبية الدولية، اليوم السبت، أن الاستعدادات لباراليمبياد باريس "تسير على نحو جيد"، قبل عامين من موعد المنافسات.

كما أنه تتم دراسة مقترح، لإجراء مراسم الافتتاح خارج الملعب في منطقة كونكورد.

وأوضح المسؤول الرياضي "نحن في مرحلة التنفيذ، بعد تجاوز خطوة التخطيط.. إنه تغيير جذري في حياة أي لجنة منظمة، عند الانتقال من خطوة إلى أخرى".

وواصل "التفاعل مع دول أخرى أصبح أكثر حدوثا، ونحن في توقيت مهم.. التضخم يتزايد في العالم كله، ونعلم أنه يتعين علينا خفض النفقات في الكثير من الجوانب".

وتابع "تعلمنا ذلك في ريو دي جانيرو وطوكيو بسبب الجائحة.. يمكننا أن نساعد بعضنا كثيرا فيما يتعلق بترشيد الإنفاق، دون التأثير على تجربة الأبطال الرياضيين.. نتلقى الكثير من الاقتراحات الآن".

وأضاف "هدف اللجنة المنظمة هو بيع 3.4 مليون تذكرة دخول.. إنه أمر لا يُصدق، لأن ذلك يعني 600 ألف فرد أكثر من باراليمبياد لندن".

"أجواء باريس"

وأردف "وضع خطط ترويجية شيء مهم للغاية، لأنه مع كون باريس وجهة سياحية، يمكن تحقيق الهدف.. تعود الألعاب الأوليمبية إلى أوروبا مجددا، ونعتقد أن الكثيرين يودون المجيء.. الأجواء في باريس هي شيء نريده جميعا في اللجنة الباراليمبية الدولية".

وتطرق بارسونز إلى شعار الباراليمبياد الباريسي (فلنفتتح الألعاب سواسية)، ليوضح أنه "في محله تماما، نريد جميعا أن نشعر بالإدماج".

وواصل "نتطلع إلى تنظيم دورة ألعاب تشمل جميع الرياضيين من ذوي الهمم، وكذلك الأشخاص الذين سيتابعونها من كافة أنحاء العالم.. إنها مفتوحة للجميع، سواء كانوا رياضيين أو مشاهدين".

وفيما يخص حفل الافتتاح، واقتراح باريس إجراءه في ساحة كونكورد، علق المسؤول "أبلغتنا اللجنة المنظمة بالاقتراح، وهو نموذج مختلف كليًا عن جميع النسخ السابقة".

وأكمل "طلبنا منها مزيدا من المعلومات، لأن ذلك قد يعني عدد أقل من المشاهدين.. كما أنه يجب دراسة كل تفاصيل الوصول إلى المكان، بالنسبة للجمهور والرياضيين والمشاركين في الاستعراض.. مواردنا اللوجيستية مختلفة بعض الشيء عن الأوليمبياد".

أضف تعليق

إعلان آراك 2