نائب محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانيًا عددا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة فايد

نائب محافظ الإسماعيلية يتابع ميدانيًا عددا من المشروعات الخدمية بمركز ومدينة فايد المهندس أحمد عصام الدين

محافظات27-8-2022 | 22:02

أجرى نائب محافظ الإسماعيلية المهندس أحمد عصام الدين، اليوم السبت، جولة ميدانية بمركز فايد؛ لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية للمواطنين.

وبدأ نائب المحافظ، جولته، بتفقد مشروعات الرصف بمنطقة مستشفى فايد العام والمصالح الحكومية وديوان عام مركز ومدينة فايد، موجهًا بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال بالتوازي مع إنهاء كافة المرافق.

وبحسب بيان صحفي صدر عن المحافظة، فقد تفقد عصام الدين سير العمل والموقِف التنفيذي لشبكة تجفيف المياه الجوفية والسطحية بالمجاورة 14 بقرية فنارة، والتي أنهت معاناة مواطني القرية من ارتفاع منسوب المياه في المنطقة لفترات طويلة، موجها بسرعة استكمال أعمال الشبكة بشكل كامل، للقضاء على المشكلة بشكل جذري، بالإضافة لتركيب عدد من كشافات الإنارة العامة بالمنطقة بناءً على طلب عدد من المواطنين الذين تم الالتقاء بهم خلال تفقُّد المنطقة.

وتابع نائب المحافظ منطقة "فنارة البثينة" لدراسة إنشاء كوبري مشاه بديلًا للصالات على ترعة السويس للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم أثناء حركتهم بين ضفتي الترعة، استكمالا لخطة المحافظة في إنشاء 13 كوبري مشاة على ترعتي السويس والمنايف بديلًا للصالات.

كما توجه لمصرف الملاريا؛ لبحث شكوى المواطنين بالمنطقة من ارتفاع منسوب المياه بالمصرف، وعلى الفور وجه نائب محافظ الإسماعيلية مديرية الري بسرعة البدء في تطهير المصرف، وتسليك فتحات الصرف على البحيرة لإنهاء المشكلة بشكل عاجل وجذري.

وفي نهاية الجولة، تفقد مشروع إنشاء طريق بر أيسر ترعة السويس والذي تقوم مديرية الطرق والنقل بالمحافظة بتنفيذه على مرحلتين، الأولى، بداية من طريق أم كلثوم مرورًا بأبو عطوة حتى قرية عين غصين في حدود مركز ومدينة الإسماعيلية، أما المرحلة الثانية، فبداية من كوبري أبو سميحة الفاصل بين مركزي الإسماعيلية وفايد وحتى قرية هويس سرابيوم بإجمالي أطوال 12 كلم، وتفقد كوبري مُشاة الضبعية الذي تم الانتهاء منه بديلًا للصالات على ترعة السويس وكوبري مُشاة الخباز الذي يجري العمل به حاليًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2